عادي

«طاقة» تستعرض دور الشباب في تحقيق أهداف الحياد المناخي

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الجلسة الحوارية

أبوظبي: «الخليج»

بادرت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة «طاقة»، إلى تنظيم جلسة حوارية لمناقشة أهمية الدور الذي يلعبه شباب دولة الإمارات في دعم المبادرة الاستراتيجية التي أطلقتها الحكومة، لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. ونظّم هذه الجلسة مجلس الشباب في مجموعة «طاقة»، لإتاحة فرصة التواصل مع قادة الفكر لدى أبرز الجهات وأصحاب المصلحة في إمارة أبوظبي.

وتمّ تنظيم الجلسة في جامعة خليفة، وضمّت نخبة بارزة من المتحدثين والخبراء في القطاع، بمن فيهم جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والعضو المنتدب في شركة «طاقة»، والبروفيسور السير جون أورايلي، رئيس جامعة خليفة، وإبراهيم الزعبي، رئيس المجلس العالمي لهدف الاستدامة رقم 13.

وأظهرت هذه الجلسة الحوارية أنّ ارتفاع نسبة الشباب في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يسهم بالتأكيد في تمكين الموظفين من فئة الشباب من لعب دور محوري في تحقيق أهداف الاستدامة التي تطمح إليها الدولة بحلول عام 2050. ومن المرجّح أن تبلغ هذه الفئة الشابة مناصب تنفيذية عليا بحلول ذلك الوقت.

وصرّح جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة «طاقة»، قائلاً: «بناء القدرات هو من الركائز الأساسية لاستراتيجية مجموعتنا، حيث نعتبر شبابنا محور ما نقوم به، وأحد الدوافع الرئيسية لإنشاء مجلس الشباب في«طاقة». وأشعر بفخر كبير عندما أرى مجلس الشباب يبادر إلى تنظيم جلسات حوارية رئيسية من هذا النوع، لمناقشة كيفية إسهامه في دعم جهود دولة الإمارات الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخي. ونؤكد في«طاقة» التزامنا التامّ بتحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن، وندرك تماماً أنّ نجاحنا في تحقيق أهداف الحياد المناخي التي وضعتها حكومتنا الرشيدة، يرتكز على بناء الشراكات المثمرة بين مختلف القطاعات والاستفادة من طاقة الشباب، وروح الإبداع والابتكار لديهم، لإحداث فرق إيجابي».

https://tinyurl.com/2p9pnfsf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"