عادي
زار جامعة تكنيون في إسرائيل والتقى عضواً في الكنيست

عبدالله بن زايد: التعليم والبحث العلمي قاطرة نمو المجتمعات

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

زار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي جامعة تكنيون، أقدم جامعات دولة إسرائيل، وإحدى المؤسسات التعليمية الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا على مستوى العالم.

وقام سموه بجولة في أرجاء الجامعة، وأطلع على أقسامها المختلفة ومنظومتها التعليمية التي ترتكز بشكل رئيسي على تحفيز الابتكار والاقتصاد المعرفي لدى الأجيال الناشئة.

1

تعرف سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى ما تضمه الجامعة من معاهد ومراكز بحثية متقدمة ومختبرات تقنية، تسهم في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة، لقيادة دفة التنمية والازدهار المستدام في القطاعات كافة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات ودولة إسرائيل تتعاونان بشكل متميز في القطاع التعليمي والبحثي والتقني، وهناك فرص واعدة، لتعزيز هذا التعاون وتطويره، خاصة أنه يرتبط بشكل مباشر بجهود البلدين، لتحقيق الازدهار الاقتصادي والنمو المستدام.

1

وأشار سموه إلى أن جامعة تكنيون، تعد نموذجاً عالمياً رائداً لأهمية تعزيز الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي، باعتباره قاطرة نمو المجتمعات، لافتاً إلى أن هذه الجامعة العريقة حققت إنجازات عالمية رائدة، وساهمت بدور بارز في مسيرة التنمية بدولة إسرائيل، عبر رفد قطاعات العمل بالكوادر المؤهلة، وفق أعلى المعايير العالمية.

رافق سموه خلال الزيارة أحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، وعمر غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة، ومحمد محمود آل خاجة سفير دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.

من جهة أخرى، التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد، موشيه غافني، عضو الكنيست الإسرائيلي.

وتم خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة سموه الرسمية إلى دولة إسرائيل، بحث مسارات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، في إطار الاتفاق الإبراهيمي للسلام الذي وُقع عام 2020.

وأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، إلى النمو المستمر في علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، مشيداً بمبادرة الكنيست بتشكيل لجنة صداقة برلمانية مع دولة الإمارات.

من جانبه رحّب موشيه غافني بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق.

 (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jw9cwbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"