عادي

لأول مرة.. دبي تستضيف مؤتمر المنظمة العالمية للإسمنت 25 و28 سبتمبر

13:33 مساء
قراءة دقيقتين
المنظمة العالمية للإسمنت
شعار المنظمة العالمية للإسمنت
دبي: «الخليج»

أعلنت المنظمة العالمية للإسمنت عن تنظيم مؤتمرها الدولي الخامس، والذي سيعقد لأول مرة في دولة الإمارات في الفترة ما بين 25 و28 سبتمبر الجاري في أبراج الإمارات بدبي. يذكر أن المنظمة العالمية للإسمنت، التي تأسست عام 2016، هي منظمة غير ربحية، مكاتبها في لندن وبكين، وتعد أكبر منظمة مستقلة على مستوى العالم لتمثيل صناعة الإسمنت والخرسانة وجميع شركاء الصناعة.

جاء إعلان المنظمة العالمية للإسمنت عن تنظيم الدورة الخامسة لمؤتمرها السنوي في المنطقة على ضوء استضافة مؤتمر المناخ العالمي في مصر والإمارات للدورتين السابعة والعشرين والثامنة والعشرين على التوالي، الأمر الذي يعكس اهتمام العالم بالدور المحوري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مواجهة تحديات المناخ، والتي تتحمل ما يقارب 7% من إجمالي الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم. ومن جهة أخرى تعد المنطقة أيضاً أكبر منتج للإسمنت في العالم، باستثناء الصين والهند، بحجم إنتاج يقرب من 7% من الناتج الكلي، ما يؤكد أهمية انعقاد المؤتمر السنوي للمنظمة العالمية للإسمنت في المنطقة والحاجة الملحة للشروع برحلة صافي الانبعاثات الصفري.

خطط فعالة

يهدف المؤتمر إلى التركيز على دور صناعة الإسمنت في وضع خطط فعالة من أجل المساهمة في تحقيق الالتزامات التي تتعلق بتخفيض الانبعاثات الكربونية من مصانع الإسمنت في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط من خلال حلول مثبتة تعتمد على الكفاءة الصناعية، والتي يمكن تبنيها مباشرة اليوم لتقليل البصمة الكربونية مع تحقيق انخفاض في التكلفة في آن واحد.

وسوف يتطرق المؤتمر للعديد من القضايا الرئيسية الملحة التي تواجه صناعة الإسمنت من خلال المواضيع التي سيتم طرحها من قبل المتحدثين، بما فيها، استجابة الصناعة لتغير المناخ وتأثير تكاليف الطاقة المرتفعة وكفاءة الطاقة والوقود البديل والتقنيات الجديدة والتمويل والتحول المطلوب لرفع كفاءة رأس المال البشري لتحقيق هذه الغايات وغيرها من القضايا ذات الشأن.

وأعرب إيان رايلي، الرئيس التنفيذي، للمنظمة العالمية للإسمنت، عن سعادته بانعقاد المؤتمر بهذا التوقيت بالذات واللقاء شخصياً بالزملاء من كافة أنحاء العالم لمناقشة التحديات البيئية والاقتصادية الرئيسية التي يواجهها قطاع الإسمنت، مشيراً إلى أن الحدث سيجمع هذا العام قادة وصناع القرار في الصناعة والخبراء المتخصصين لتسليط الضوء على الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها اليوم لخفض الانبعاثات الكربونية وتحسين الربحية في الوقت ذاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b39remd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"