عادي

26 ألف مواصفة خليجية ولوائح فنية موحدة

23:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سعود بن ناصر الخصيبي

قال سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي إن استضافة دولة الإمارات لفعاليات الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس «ISO» للمرة الثانية تأكيد دولي جديد على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الإمارات في مجال البنية التحتية والجودة نتيجة ما تطبقه من ممارسات دولية رائدة في مجال التقييس حيث نتطلع للخروج بتوصيات تخدم مجالات التقييس المختلفة.

ونوه إلى أن هيئة التقييس الخليجية تضم في عضويتها دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى جمهورية اليمن التي انضمت في عام 2010 حيث أنشئت الهيئة بهدف توحيد المواصفات القياسية الخليجية ومتابعة تطبيقها على مستوى الدول الأعضاء.

وقال إن الهيئة أصدرت نحو 26 ألف مواصفة خليجية موحدة ولوائح فنية، 80% منها تتوافق مع مواصفات المنظمة الدولية للتقييس «ISO» إضافة إلى إجراءات المطابقة والتفتيش والفحص، كما تم إصدار أكثر من 440 ألف شهادة خليجية متمثلة في شهادات المركبات والإطارات والدرجات النارية وغيرها.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال الاستراتيجية الخمسية الجديدة التي تم اعتمادها 2022 - 2025 إلى تعزيز الشراكة مع الدول الأعضاء خاصة دولة الإمارات التي تلعب دورا مهما في مجال المشاركات في اللجان الفنية ووضع المواصفات وتطبيقها.

https://tinyurl.com/4w3hprya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"