عادي

السجن لعصابة خطفت آسيوياً وطلبت فدية 30 ألف درهم

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السجن لعصابة خطفت آسيوياً وطلبت فدية 30 ألف درهم

دبي: محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف بدبي، حكماً قضت به محكمة أول درجة، بسجن عصابة من 7 آسيويين وأفارقة 3 سنوات وإبعادهم جميعا عن الدولة بعد قضاء محكوميتهم، لإدانتهم بخطف آسيوي وحجزه.
تعود تفصيل القضية إلى يناير الماضي، حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرض صديقه للخطف والاحتجاز داخل شقة بحي السيلكون بدبي. وبحسب إفادة المُبلّغ فإنه تلقى رسالة عبر تطبيق «واتس أب» يطلب منه 30 ألف درهم فديةً لإطلاقه، حيث يحتجزه مجموعة آسيويين وأفارقة.
وتابع بأنه طلب من صديقه (المجني عليه) إرسال إحداثيات المكان ليتمكن من إحضار المبلغ، فأرسل الموقع مع العنوان. وشدد على صديقه بجلب المبلغ دون إبلاغ الشرطة.
وبحسب أفاد شرطي في التحقيقات فإن فريقاً من التحريات تمكن جمع الاستدلالات وفرغ كاميرات المراقبة وتعرف إلى هوية المدانين، حيث قبض عليهم في اليوم التالي بمكان الواقعة. وأفاد المجني عليه الذي عثر عليه داخل الشقة المحتجز فيها، بأن أحد المدانين كان شريكاً سابقاً في مؤسسة تجارية، ويعتقد أنه ارتكب جريمته بسبب إنهاء شراكته مع المدان الأول.
وأقر الأول بأنه خطط لخطف المجني عليه بعد مراقبته لمدة بالقرب من مقر سكنه في المدينة العالمية، واستعان بآخرين لتنفيذ جريمته، واعترف باقي المدانين بأنهم تبادلوا الأدوار، ونفذوا الخطف ونقلوا المجني عليه إلى شقة يستأجرها أحدهم في حي السيلكون، حيث اعتدوا عليه وحجزوه وطلبوا 30 ألف درهم لإطلاقه، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53mpb54s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"