عادي

فتح باب المشاركة في سباق «أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث»

19:13 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلن كل من أرامكس و«نادي دبي للإبحار الشراعي» عن انطلاق فعاليات الدورة الثلاثين من سباق «أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث»، حيث ستنطلق منافسات السباق بشكل رسمي يوم 4 فبراير 2023، وقد تم فتح باب التسجيل للبطولة من خلال الموقع الإلكتروني: www.dubaitomuscatrace.com.

يعتبر «سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث»، الذي انطلق بدورته الأولى قبل 30 عاماً، أقدم سباق بحري من نوعه في المنطقة، وأحد أصعب السباقات البحرية وأطولها. وتتطلب المشاركة فيه صبراً والتزاماً قويين من المشاركين فيه على مدار خمسة أيام متتالية، يتخللها العديد من التحديات والمغامرات، وتستقطب هذه الفعالية الفريدة الكثير من البحارة المحترفين من كافة أرجاء العالم.

ومن المتوقع أن يشارك بالبطولة أكثر من 30 فريقاً بتشكيلة متنوعة من القوارب متعددة الأطوال من 27 إلى 100 قدم في الطول، وستكون نقطة البداية من «نادي دبي للإبحار الشراعي» على شاطئ جميرا، حيث ستبحر الفرق المتنافسة عبر مياه الخليج العربي إلى المياه العميقة للمحيط الهندي مروراً على طول ساحل شبه جزيرة مسندم ومن خلال مضيق هرمز، قبل أن تصل محطتها الأخيرة عبر سلك مسارٍ جنوب شرقيٍ وصولاً إلى العاصمة العمانية مسقط، لينتهي السباق في «مارينا بندر الروضة».

وقال مايك ريتش، المدير التنفيذي لقسم التسويق لدى شركة أرامكس: «بصفتنا الراعي الرئيسي لهذا الحدث الأيقوني، نحن فخورون بأن سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث يواصل تطوره عاماً بعد الآخر ويستقطب الكثير من البحارة المحترفين من المنطقة والعالم. يوفر هذا السباق لنا منصة مميزة وطريقة جديدة للترويج لعلامتنا التجارية وترسيخ مكانتها في أوساط الرياضيين من المشاركين والمتابعين، ويمنحنا الفرصة لنكون أكثر ابتكاراً في مبادراتنا المستمرة. وتتماشى القيم التي تتبناها علامة أرامكس مع هذه البطولة، حيث تتميز بالسرعة، والكفاءة، والعمل بروح الفريق الواحد، وهي من الصفات التي دفعت أرامكس لتكون ما هي عليه اليوم. نحن فخورون بدعمنا لهذه الرياضة التي تشهد تطوراً مستمراً، وتستكشف حلولاً أفضل في البيئات الصعبة، بما يعكس التزامنا المستمر بتزويد عملائنا بأفضل الخدمات ضمن جداول زمنية محددة وفي جميع الظروف».

ينظم السباق كلٌ من «نادي دبي للإبحار الشراعي» و«اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث» بالتعاون مع «اللجنة العُمانية للرياضات البحرية»، وهو أحد السباقات المعتمدة من «الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي» (ASAF) و«النادي الملكي للإبحار المحيطي» (RORC).

وقال ديفيد وورال، رئيس لجنة سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث، ومدير إدارة السباقات في اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث: «يعد سباق أرامكس دبي مسقط للشراع الحديث حدثًا رياضيًا يتضمن تحديات جسدية وعقلية تتصدى لظروف الرياح والطقس المختلفة على مدار أيام عديدة على الطريق المؤدي إلى مسقط، ويتخلله أيضاً العديد من المناظر الدراماتيكية ويتطلب الإبحار حول السفن المتواجدة في المياه وتخطي العديد من العقبات الأخرى. الإبحار رياضة تجذب مجموعة واسعة من الأشخاص ذوي الطموحات والقدرات والتوقعات المختلفة، وقد اكتسب هذا السباق مكانة رائدة كأحد أبرز السباقات حول العالم. ونهدف من خلاله إلى المساهمة في تحقيق أهداف الرؤية الطموحة لدولة الإمارات لبناء مجتمع رياضي محلي قادر على تحقيق النجاح العالمي تماشياً مع الاستراتيجية المقترحة لقطاع الرياضة الإماراتي 2032. كما نسعى إلى تعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كوجهة عالمية المستوى لعشاق الإبحار الشراعي».

جدير بالذكر أن سباق أرامكس دبي مسقط للإبحار الشراعي يقام برعاية أرامكس، المزوّد الرائد عالمياً لخدمات النقل والحلول اللوجستية الشاملة، حيث ستسخر أرامكس خبراتها الطويلة وشبكتها الواسعة في كل من دولة الإمارات وسلطنة عُمان لدعم نجاح الحدث بالشكل المطلوب وضمان انسيابية الحركة للقوارب والمتسابقين، كما تشمل قائمة الرعاة كل من «أوليس ناردين» و«مونتيغرابا» و«بينيتو»، و«نورث سيلز»، و«إلكوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dw8akxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"