عادي

مصر والهند تبحثان تعزيز التعاون العسكري

19:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: الخليج

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله، الاثنين، وزير الدفاع الهندي، راجناث سينغ، اعتزاز مصر بالروابط التاريخية الوثيقة التي تجمعها بالهند، وحرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خاصة العسكرية والدفاعية، مشيراً على التطلع لتفعيل الشراكة بين البلدين الصديقين، بما يتناسب مع إمكاناتهما في كافة المجالات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تم بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وأجيت جوبتيه، سفير الهند بالقاهرة، ونيفيديتا شوكلا وكيل أول وزارة الدفاع الهندية، وألوك تيوارى سكرتير خاص وزير الدفاع الهندي.

وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصة ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك، ونقل وتوطين التكنولوجيا، بهدف استغلال الإمكانات والبنية التحتية المتاحة لدى البلدين، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب والتأهيل والتدريبات المشتركة، وتبادل الخبرات والمعلومات.

وأضاف المتحدث، أن وزير الدفاع الهندي، أعرب عن تقدير بلاده لما تشهده العلاقات المصرية الهندية من تنامي وازدهار، مؤكداً اهتمام الهند بتعميق تلك العلاقات التاريخية في ظل الطفرة التنموية الشاملة التي تشهدها مصر، فضلاً عن الدور المصري المحوري والحاسم في مكافحة وقهر خطر الإرهاب.

وقال الوزير الهندي إن ذلك كله ألقى بظلال الأمن والاستقرار في مصر وعلى الأمن الإقليمي بأسره، مؤكداً تطلع الهند إلى تبادل الخبرات وترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddc79ay

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"