عادي
افتتحت معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية

منى المرّي: دبي تمنح القطاعات التكنولوجية فرص التطور

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق

أكدت منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، المكانة العالمية للإمارة بوصفها مركز المال والأعمال، وأنها مع تركيزها على القطاعات الإبداعية والتكنولوجية، تعطي فرصاً كبيرة لهذا القطاع للنمو والتطور، فيما تعد الاستثمارات الحكومية في مختلف المجالات وتنامي مشاريع البنية التحتية في دبي إلى جانب النشاط القوي للتجارة الداخلية عوامل مهمة في تطور قطاع الطباعة والدعاية والإعلان.

أشارت منى المري إلى أن دبي تحتضن المقار الإقليمية لكبرى الشركات حول العالم، فضلاً عن مجتمعها المتنامي من مؤسسات الأعمال المحلية في ضوء الازدهار الاقتصادي المستمر للإمارة، لتتحول بذلك إلى أحد أهم الأسواق العالمية لأنشطة الطباعة والتصميمات الإعلانية في المنطقة.

جاء ذلك بمناسبة افتتاح المري، أمس الاثنين، أعمال الدورة الخامسة والعشرين من معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية، الملتقى الأكبر في الإقليم للطباعة واللوحات الإعلانية، والذي ينظم حتى الأربعاء في مركز دبي التجاري العالمي.

وتفقدت المري عدداً من الأجنحة المشاركة حيث اطلعت على جانب من أحدث التقنيات التي تقدمها الشركات العالمية العاملة في مجال الطباعة والإعلان، معربة عن تقديرها لما يقدمه المعرض من حلول وتقنيات وتجهيزات حديثة تخدم أحد القطاعات المهمة وثيقة الصلة بالحركة الاقتصادية القوية في الإمارات، في الوقت الذي يشهد فيه مجال الطباعة والإعلان نمواً مطرداً مواكبا التطور السريع للاقتصاد الوطني وتنامي احتياجات القطاع الخاص من الحلول المبتكرة بما تقدمه من أشكال وقوالب تقنية جديدة.

ويضم المعرض العديد من الابتكارات لأبرز رواد القطاع، مثل «إتش بي»، و«كانون»، و«إيبسون»، و«ميماكي»، وغيرها، إضافة إلى أحدث منتجات وحلول العلامات التجارية من دول عدة، بما فيها الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، والصين، والإمارات، والهند، والسعودية، وتركيا، وباكستان. ويستقطب الحدث أهم الموزعين في المنطقة ممن يستعرضون أحدث منتجاتهم وحلولاً مبتكرة في مجال صناعة الإعلانات، مثل «أرونا للتجارة»، و«هيليوزد اوس»، و«ماجيك للتجارة»، و«فلكس يوروبا»، و«وورلد وايد ديجيتال». ويركز المعرض في نسخته الخامسة والعشرين على أبرز التوجهات المستجدة في مجال اللوحات الإعلانية، خاصة الرقمية التي تعرض المنتج بطريقة مميزة ومن إبداع لاعبين بارزين في القطاع مثل «ديزرت ساينز» و«رينبو ليد».

منظومة إبداعية

وقال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس»: «لطالما لعبنا دوراً فاعلاً في تنظيم المعرض خلال العقود القليلة الماضية، ولا يعد مجرد معرض موجه للشركات، وإنما أيضاً منظومة إبداعية تربط بين المبدعين عبر مختلف القطاعات، ونشهد عودة الطلب في قطاع الطباعة والتصاميم الإعلانية إلى مسار نموه بعد الجائحة، وكلي ثقة بأن المعنيين والمتخصصين ضمن القطاع يشهدون بوادر النمو كذلك منذ بداية العام الجاري».

وأضاف رحمن: «لطالما نجح المعرض في دبي، وهو الملتقى التجاري الأبرز بمجال الطباعة واللافتات الإعلانية، باستقطابه ألمع الزوار التجاريين المحليين والإقليميين والدوليين سنوياً. وهو يوفر منظومة سلسة ومريحة لدعم العلامات التجارية والأفكار الخلاقة، كما شهد مشاركة قادة العلامات التجارية ذوي النظرة المستقبلية على مستوى المنطقة والعالم أجمع. وفي كل عام، تجلب العلامات التجارية العالمية آلات ومعدات تفوق قيمتها 250 مليون دولار لتسخير أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا للارتقاء بخدمات وعروض هذا القطاع. ويسرنا أن نعود لسابق عهدنا وننجح في تنظيم حدث ذات حضور شخصي نجمع من خلاله جميع رواد القطاع تحت سقف واحد. وهذا الحدث بمثابة ملتقى لأصحاب المصلحة في القطاع من كل أنحاء العالم».

م. كارثيك: ملتقى كبار صانعي القرار

يعتبر المعرض الملتقى التجاري الأكبر من نوعه في المنطقة لصناع اللوحات الإعلانية، ودور إنتاج المطبوعات، وشركات الترويج والهدايا، والوكالات الإعلامية، ومالكي المراكز التجارية، وقطاع تجليد السيارات، والمطورين العقاريين، وقطاعي الضيافة والسياحة، وقطاع الطباعة ثلاثية الأبعاد، والمهندسين المعماريين، ومستشاري العلامات التجارية وغيرهم من أصحاب المصلحة في قطاعات الطباعة والتصوير واللافتات الإعلانية.

وقال م. كارثيك، كبير مسؤولي تحفيز الأعمال لدى المعرض: «عند النظر إلى شريحة الزوار، نجد أن أغلبيتهم من صناع القرار رفيعي المستوى، بمن فيهم المسؤولون التنفيذيون، والمالكون، والمؤثرون في عمليات اتخاذ القرار مثل مديري الإنتاج والتسويق والشؤون الفنية. ووفر المعرض على مدار السنوات أفضل عائدات على الاستثمار لكل من الزوار والجهات العارضة. كما قدم حوالي 39% من الزوار التجاريين طلبات شراء مباشرة للجهات العارضة خلال الحدث».

واختتم كارثيك: «يمثل الشرق الأوسط وإفريقيا سوقاً مثالياً للطابعات كبيرة الحجم مستقبلاً، وندعو جميع المهتمين والخبراء والمعنيين للانضمام إلى المعرض، ويواصل كعادته إرساء أسس صلبة للقطاع عقب الجائحة، ودعم احتياجات الزوار التجاريين الباحثين عن أحدث تقنيات في مجال الطباعة وخدمات البيع بالتجزئة، إضافة إلى احتوائه على الشاشات، واللوحات الإعلانية الرقمية، والتقنيات ذات الصلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hhbskst

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"