عادي

«الإمارات» ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في عدد براءات الاختراع

15:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العين:
«الخليج»
أعلنت الأكاديمية الوطنية للمخترعين (NAI ) وجمعية مالكي الملكية الفكرية (IPO ) أفضل مئة جامعة في العالم منحت براءات اختراع عام 2021 بناءاً على بيانات مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية (USPTO ).
وأكد الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي، أنه مع حصول أعضاء هيئة التدريس والباحثين على 33 براءة اختراع جديدة، فإن جامعة الإمارات، هي الوحيدة في الدولة ضمن قائمة أفضل 100 جامعة عالمياً، بناء على عدد براءات الاختراع الممنوحة، حيث صنفت في المرتبة 90 في القائمة ما يؤكد دورها الكبير والمستمر، في دعم الابتكار وتعزيز بيئته، بتوفير الممكنات المطلوبة.
وأشار الدكتور إلى أنه بالإضافة إلى 33 براءة اختراع، هناك عشر براءات منحت في دول أخرى. كما أن البراءات الممنوحة في مجالات مختلفة، منها التخصصات الطبية، وتقنية المعلومات، والطاقة المتجددة، ومصادر المياه.
وأوضح أن هذا الإنجاز الجديد للجامعة، يعكس جهودها المستمرة وتشجيعها الدائم لأعضاء هيئة التدريس والباحثين المبتكرين، بتطوير البيئة البحثية الممتازة. كما أن جهود الجامعة تعتمد على رؤية الإمارات 2021 بأن تكون من أفضل دول العالم في الابتكار وتحقيق جودة الحياة والازدهار الوطني. وإن جهود جامعة الإمارات تتواءم مع الخطة الوطنية والتوجهات الاستراتيجية.
وأثنى الدكتور مراد، على جهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين والمخترعين الذين أسهموا في تحقيق هذا الانجاز النوعي والاستثنائي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nvpty3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"