عادي
من قبل مفوضية الاعتماد بوزارة التربية

«الشارقة للتعليم» تنال اعتماد برنامج دبلوم الدراسات العليا

20:59 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

أعلنت أكاديمية الشارقة للتعليم، حصول برنامجها «دبلوم الدراسات العليا في التعليم» على الاعتماد الأكاديمي من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لاستيفائها كافة المعايير والشروط المقررة من المفوضية.

ويأتي البرنامج ذو المستوى الثامن، حسب تصنيف الهيئة الوطنية للمؤهلات، ليقدم المعرفة الأكاديمية، وأحدث الأدوات والوسائل التربوية التي تقوم بتطوير المهارات التعليمية، وترسيخ مفهوم التعلم مدى الحياة لدى المعلمين في مؤسسات التعليم بالدولة.

يرسخ هذا الاعتماد مكانة أكاديمية الشارقة للتعليم، ضمن قائمة المؤسسات التعليمية الرائدة والمدرجة في نظام التعليم العالي في دولة الإمارات. ويمكّن الاعتماد تقديم خدمات أفضل للطلبة المنتسبين للبرنامج، وتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم لتنفيذ مهامهم المستقبلية بكفاءة.

1

وتم تصميم محتوى البرنامج بالتعاون مع جامعة هلسنكي في فنلندا، وإعداده بما يتناسب مع الاحتياجات التربوية في الدولة، وتعزيز استخدام التكنولوجيا المتطورة لرفع مستوى الأداء في الفصول الدراسية، ولتزويد كل من المعلمين من الخريجين الجدد ومن هم على رأس عملهم، أثناء فترة دراستهم بالمهارات والكفاءات المتبعة في القرن الحادي والعشرين والتي تمكنهم من الابتكار بمخرجات التعليم والسعي من أجل خدمة المجتمع.

وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس أكاديمية الشارقة للتعليم، ورئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، «يأتي هذا الإنجاز تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجهوده اللامحدودة وحرصه على تطوير المؤسسات التعليمية في إمارة الشارقة والارتقاء بمستوى التعليم في دولة الإمارات».

وقالت الدكتورة جنين رومانو، المدير التنفيذي للأكاديمية: «نفخر بهذا الإنجاز الذي قام به فريق الأكاديمية خلال فترة قصيرة من تأسيسها، والذي سيسهم في تحقيق قفزة نوعية في المواد التعليمية الفاعلة والمقدمة من أكاديمية الشارقة للتعليم بمختلف أبعادها، ما يسهم في تحقيق تعليم مستدام وتنافسي من أجل مواصلة حصد المكتسبات، وإثراء التعليم بالدولة، لتحقيق مزيد من النجاحات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hm67f8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"