عادي
أرقام الاستثمار في 2022 أفضل من العامين السابقين

بن طوق: ارتفاع الدولار خفض التضخم المستورد إلى الإمارات

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: مهند داغر

قال عبد الله بن طوق وزير الاقتصاد، إن التحدي الكبير الذي يواجهه العالم حالياً يتمثل في التضخم، مشيراً إلى أن ارتفاع الدولار مقابل العملات الأخرى أفاد الإمارات من ناحية تخفيض التضخم المستورد، والنقطة الرئيسية في عملنا تكمن في تحويل هذه التحديات إلى فرص، مع العلم أن دولة الإمارات ملتزمة بالاتفاقيات والمعاملات الدولية.

وكشف خلال مداخلته ضمن فعالية مؤتمر «إنفستوبيا 2023» في أبوظبي، الثلاثاء، عن وجود فرص استثمارية كبيرة في القطاع الخاص داخل الدولة، بالتوازي مع نجاح شركات إماراتية في تكوين شراكات استراتيجية مع العديد من الدول، مثل شركة «الظاهرة الزراعية» التي هي فخر للإمارات في المحافل الدولية.

وأشار بن طوق إلى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها مع إندونيسيا والهند وإسرائيل وتركيا إضافة إلى دول أخرى، نجحت في تخفض الرسوم وضريبة الاستيراد على معظم السلع في الدولة؛ ما يعني أن التاجر يستطيع جذب استثمارات والاستفادة من هذه الاتفاقيات بين الدولة والدول الأخرى.

وتابع: «ننظر إلى أرقام الاستثمار بأنها مبشرة وتعتبر أفضل من الأرقام المسجلة في عامي 2020 و2021 لاسيما في الربع الأول والثاني، مع توقعات بأن يتم الإعلان في الأشهر القليلة القادمة عن آخر الاحصائيات المتعلقة بالاستثمارات الجديدة، كما أننا بصدد إصدار تشريعات وقوانين جديدة من شانها تعزيز الاستثمارات الأجنبية في الدولة.

وفيما يتعلق بمؤتمر «إنفستوبيا 2023»، قال بن طوق: إنها منصة تهدف إلى خلق نقاش وحوار بين المستثمرين وصناع السياسات للحديث عن الاقتصادات الجديدة التي يمكن الاستثمار فيها والمتعلقة أيضا بالقطاع الخاص، وسيكون الحديث مع صناع السياسات حول ماهي السياسات الجديدة والمستقبلية لجذب الاستثمارات الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e6bn5vu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"