عادي

غباش ورئيس مجلس الشيوخ في الباراغواي يبحثان تعزيز العلاقات

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

دبي: «الخليج»

بحث صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وأوسكار سالمون -رئيس مجلس الشيوخ في الباراغواي خلال زيارته الرسمية حالياً على رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية الباراغواي، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتشكل أولوية لدى البلدين والشعبين الصديقين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء - الذي حضره سعيد عبدالله القمزي، سفير دولة الإمارات غير المقيم لدى جمهورية الباراغواي - على أهمية تعزيز وتطوير العلاقات من خلال تبادل الزيارات عالية المستوى، والتباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والتوقيع على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، وإنشاء لجنة صداقة برلمانية تربط البرلمانين، لتواكب مستوى العلاقات المتميزة التي تربط الدولتين الصديقتين.

من جهة أخرى، زار صقر غباش، بمرافقه أوسكار سالومون سد ايتابيو، الواقع على نهر البارانا على الحدود بين الباراغواي والبرازيل.

وقال صقر غباش: أتقدم بجزيل الشكر والتقدير للرئيس ماريو عبده بينيتز رئيس جمهورية الباراغواي على دعوته الكريمة لنا والوفد المرافق لزيارة سد ايتابيو، بكل ما تتضمنه هذه الدعوة من احترام وتقدير حكومة وشعب البارغواي لدولة الإمارات قيادة وشعبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/559x9ncj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"