عادي

محاكاة مهمة «المريخ 2117» عبر تقنية الميتافيرس

00:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبيك: «الخليج»

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، عن دعمه لتطوير الميتافيرس الذي سيحاكي مهمة الإمارات المأهولة إلى المريخ 2117. وسيُقاد المشروع الأول من نوعه من قِبل شركة «بدو»، الرائد الأول في دبي في تقنيات وحلول الجيل الثالث للويب (ويب 3).

وسيشهد مشروع الميتافيرس 2117، الذي تمت صياغته رسمياً من خلال مذكرة تفاهم، تعاوناً وثيقاً بين مركز محمد بن راشد للفضاء، و«بدو»، حيث ستشارك «بدو» خبراتها في تطوير ميتافيرس من خلال سلسة من ورش العمل وجلسات وضع الاستراتيجيات التي ستتضمن تجارب افتراضية مثيرة تحاكي تجربة دخول الفضاء لأول وطأة قدم على الكوكب الأحمر، إضافة إلى رفع الوعي عن التحديات بالاستكشاف وإقامة المستعمرات.

وصرّح عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء، بأنه «بينما نضع نصب أعيننا أكبر التحديات في مجالات الاستكشاف، فإن الأفكار الخلاقة والتفكير في المستقبل ستكون حاسمة في طريقنا للوصول إلى معالم جديدة. مثل هذه الأفكار ستكون محط دعم مركز محمد بن راشد للفضاء لأننا نعتقد أن هذا سيساعدنا على توسيع نطاق إمكاناتنا».

وسيعمل مركز محمد بن راشد للفضاء عن كثب، مع خبراء «بدو» لتوجيه وتطوير المشروع. وسيشمل ذلك تقديم المشورة، وتبادل البيانات والمعلومات عن الفضاء والمريخ، فضلاً عن تشكيل لجنة توجيهية لرصد التقدم في إطار الشراكة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/afrmy4c9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"