عادي

مستشفى توام يعالج حالة صعبة من سرطان البروستاتا

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال علاج المريض

أبوظبي: «الخليج»

نجح الأطباء في مستشفى توام، في تشخيص وعلاج مريض مصاب بحالة صعبة من سرطان البروستاتا.

وأجرى المريض البالغ من العمر 56 عاماً خمس خزعات في عدة مستشفيات عاد جميعها بنتائج سلبية. ورغم ارتفاع مستويات مستضد البروستاتا النوعي، تم استبعاد جميع المخاوف المتعلقة بالسرطان، بسبب نتائج الخزعات المتعددة.

واستقبل مستشفى توام المريض، وسعى الأطباء إلى فهم سبب المستويات المرتفعة لمستضد البروستاتا النوعي، وضمان عدم استبعاد احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا، وعلى الرغم من إجراء فحوص الموجات فوق الصوتية، لم يتمكن الأطباء من رؤية السرطان، ما دفع الفريق إلى استخدام تقنية تشخيصية جديدة تدعى «التصوير بالرنين المغناطيسي متعدد العوامل» (mpMRI).

ومن خلال هذا الفحص المتخصص الذي تم إجراؤه على البروستاتا في هذه الحالة، تمكن الأطباء من تحديد الأنسجة السرطانية ورؤيتها وبالتالي باشروا بأخذ عينة من البروستاتا بالدمج بين الرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية، وسهّلت هذه التقنية أخذ الخزعة باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية مع الاعتماد على التوجيه من جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، ما أتاح الاستهداف الدقيق للسرطان وتجمع الخزعة بين فحص الرنين المغناطيسي وصورة الموجات فوق الصوتية لمساعدة أطباء المسالك البولية على استهداف منطقة البروستاتا التي تتطلب خزعة بدقة عالية.

وبفضل هذه التقنية المتقدمة، تمكن الأطباء من تأكيد وجود السرطان ونجحوا في علاج المريض منذ ذلك الحين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrydf4jv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"