عادي

«نافس» تتيح للمواطنين التقدم بعدد غير محدود من طلبات التوظيف

بدلاً من تحديد التقدم على 20 وظيفة
18:37 مساء
قراءة دقيقتين
شعار نافس
شعار نافس
  • 3430 شركة خاصة تنضم لـ«نافس» من بينها 504 خلال سبتمبر
أبوظبي:
عبد الرحمن سعيد
كشفت المنصة الرسمية للبرنامج الحكومي الاتحادي، لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم من شغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة، خلال الخمس سنوات القادمة «نافس»، أنه يمكن للمواطنين الباحثين عن عمل التقدم بعدد غير محدود من طلبات التوظيف عبر البرنامج، بدلاً من تحديد التقدم على 20 وظيفة فقط.
وأكدت المنصة أن الرسالة التي كانت تظهر للمواطنين بعد تخطيهم حد التقدم المسموح على الوظائف «لقد تجاوزت الحد المسموح به للتقدم للوظائف وهو 20 وظيفة»، لن يتلقاها أحد من المواطنين بعد الآن.
وعلى صعيد آخر، ارتفع إجمالي الشركات الخاصة المنضمة لمنصة «نافس» إلى 3430 شركة حالياً تعمل في مجالات متنوعة، لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، مقارنة بـ 2926 شركة مطلع سبتمبر، أي بمعدل ارتفاع 504 شركات خلال 20 يوماً.
وكان قد بلغ إجمالي الشركات المنضمة للمنصة مطلع أغسطس 1947، ويوليو الماضي 1255 شركة من القطاع الخاص، فيما بلغ عدد الشركات 504 شركات مطلع يونيو الماضي.
ويوفر البرنامج للملتحقين به منحاً دراسية ومكافآت شهرية وفرصاً وظيفية بعد التخرج واستيفاء الشروط المطلوبة، في إطار جهود استحداث فرص عمل للكفاءات الوطنية في القطاعات ذات الأولوية التي حددتها الدولة وفي مقدمتها الرعاية الصحية.
ويشهد «نافس» تطوراً وإقبالاً كبيراً، ما انعكس على نمو قاعدة البيانات وارتفاع عدد الشركات المسجلة ضمن البرنامج والتي تقوم بعرض فرص العمل عبر المنصة، حيث يعدّ البرنامج جسراً للتواصل ما بين شركات القطاع الخاص لاستعراض الفرص المتاحة من جهة، والباحثين عن عمل من المواطنين من جهة أخرى.
ودعا البرنامج شركات القطاع الخاص إلى التسجيل عبر منصة «نافس» بتحميل تطبيق الهوية الرقمية وإنشاء حساب خاص بالشركات ومن ثم توثيق «الهوية الإماراتية» الخاصة بهم والتحقق من المعلومات الشخصية.
وخصصت منصة نافس رقم 80062347 للإبلاغ عن المشاكل الفنية والتواصل مع خدمة المتعاملين للتمكن من حل مشكلتهم، حيث يوجد بعض المتابعين يواجهون مشكلة تعليق الدخول عند محاولة التسجيل عبر UAE PASS.
https://tinyurl.com/bdf5jhu7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"