عادي

نشر صور نادرة للملكة من المهد إلى اللحد

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
V

قبيل انتهاء جنازة إليزابيث الثانية، أمس الاثنين، نشر حساب «العائلة المالكة البريطانية»، فيديو يضم مجموعة صور نادرة للملكة إليزابيث منذ طفولتها حتى وفاتها.

1
F

ويحتوي الفيديو على صور نادرة للملكة منذ أن كانت رضيعة عام 1926 إلى حين وفاتها عام 2022. وتظهر الصور الملكة في جميع مراحل حياتها، ومنها صورة وهي تركب الدراجة وتحمل كلباً، وأخرى في رحلات ترفيهية. كما تظهر أيضاً الفترة التي كانت تدرس فيها الملكة، وفترة زواجها من الأمير فيليب الذي توفي السنة الماضية، وصور أخرى تظهر أطفالها، ومنهم ابنها البكر تشارلز، الذي أصبح ملكاً الآن بعد وفاتها.

وقال تعليقاً على الفيديو: «نتذكر ملكتنا. اليوم، سيعرب الناس من جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث، وحول العالم، عن تقديرهم للحياة غير العادية وعهد جلالة الملكة». كما تضمن الفيديو صورة للملكة الراحلة تم التقاطها بمناسبة اليوبيل البلاتيني، مضيفاً أن إليزابيث الثانية «أول ملك بريطاني يصل إلى هذا الإنجاز».

وفي 2 من يونيو الماضي، احتفت بريطانيا بمرور سبعة عقود على تولي الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عرش المملكة المتحدة. وفي 6 من فبراير 1952، تولت إليزابيث الثانية عرش بريطانيا، وكان عمرها 25 عاماً، ومنذ ذلك التاريخ تولت المهام الروتينية للملك ونفّذت أول ولاية لها في البرلمان في 4 من نوفمبر 1952، وأقيم حفل تتويجها في كنيسة وستمنستر في 2 من يونيو 1953.

1
الملكة إليزابيث عام 1993

والأحد، وجّه الملك تشارلز الشكر للشعب البريطاني ومختلف شعوب العالم على رسائل التعاطف التي قدموها بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث. وقال الملك تشارلز، الذي جاب المملكة المتحدة منذ وفاة والدته، في بيان: «على مدى الأيام العشرة الماضية، تأثرت أنا وزوجتي بشدة، برسائل التعزية والدعم العديدة التي تلقيناها من هذا البلد ومن جميع أنحاء العالم». (وكالات)

https://tinyurl.com/4449a75u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"