عادي
800 لتر بالساعة طاقتها الإنتاجية

«أتلانتس النخلة» يدشن منشأة لتنقية وتعبئة المياه

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: يمامة بدوان
دشن منتجع أتلانتس النخلة، الثلاثاء، منشأة جديدة لتنقية المياه وتعبئتها، بكلفة تصل إلى 1.2 مليون درهم، وتعمل على مدار الساعة بطاقةٍ إنتاجية تصل إلى 800 لتر من المياه النقية في الساعة وبمعدل 2500 عبوة زجاجية قابلة لإعادة التعبئة بسعة لتر واحد لكل منها، لتلبية احتياجات جميع غرف وأجنحة المنتجع البالغ عددها 1544.
وتأتي هذه الخطوة بدعم من مبادرة «دبي تبادر للاستدامة» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، منتصف فبراير الماضي.
وأوضح يوسف لوتاه المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، في تصريحات على هامش الافتتاح، أن المبادرة لها أهداف بيئية واجتماعية واقتصادية. ويعتبر منتجع اتلانتس النخلة من أهم الشركاء الداعمين لاقتصاد دبي وبرنامج دبي للاستدامة السياحية وشريكاً في المبادرة واليوم مشروع المنتجع عبارة عن محطة إعادة تعبئة للمياه وتوفيرها داخل المنتجع.
وقال إن المنتجع يهدف إلى التخلص من العبوات البلاستكية، حيث نقوم بتفعيل هذه المبادرة، من خلال الإشراف على إدارتها، كما وصل عدد الشركاء فيها إلى 750 شريكاً من المؤسسات الحكومية والخاصة، مع السعي للوصول إلى 1000 شريك مع نهاية العام الجاري.
وأوضح أنه لدى مبادرة «دبي تبادر للاستدامة» حالياً 46 محطة لإعادة تعبئة عبوات المياه، موزعة في مختلف أرجاء الإمارة، ومن المتوقع أن يصل عددها إلى 50 محطة مع نهاية العام الجاري.
مراحل دقيقة
بدوره، قال تيموثي كيلي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمنتجعات أتلانتس دبي: تمثل المنشأة خطوة مهمة في رحلتنا نحو تحقيق الاستدامة، كما نسعى لتحقيق الريادة في قطاع السياحة المسؤولة في المنطقة، من خلال اعتماد خطط لإعادة تدوير المنتجات والاستغناء عن المنتجات المخصصة للاستخدام مرة واحدة في المنتجع.
وتمر عملية تنقية المياه بـ 4 مراحل دقيقة، تبدأ بمرحلة التنقية الأولية، ثم مرحلة مرشح إعادة التمعدن؛ ومرحلة التنقية الرئيسية، وأخيراً مرحلة التعقيم النهائية باستخدام تقنية تأين النحاس والفضة ومصابيح الأشعة فوق البنفسجية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f3bkbc2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"