عادي
أبوظبي تستضيف بطولة العالم

إطلاق دوري الإمارات للترايثلون في أكتوبر

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
الفهيم وحضور المؤتمر الصحفي في لقطة تذكارية

أبوظبي: محمد مصطفى

أعلن اتحاد الإمارات للترايثلون عن إطلاق دوري من 8 جولات بداية من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بالتعاون مع شركة القدرة للخدمات الرياضية، كما أعلن تنظيم بطولة العالم في العاصمة أبوظبي في الفترة من 23 الى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وكشف الاتحاد تفاصيل بطولة العالم والدوري الذي يقام لأول مرة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر مجلس أبوظبي الرياضي في أبوظبي، وحضره خالد الفهيم رئيس اتحاد الترايثلون، وعبدالله البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد، ومحمد الكمالي المدير التنفيدي لشركة القدرة للخدمات الرياضية، ورن رئيس شركة سوبرسبورت للخدمات، ونيكولاس رئيس شركة جريت اند تونيك دوت كوم.

وتعد خطوة إقامة دوري منتظم خطوة مهمة على طريق المساهمة في توسيع قاعدة الممارسين لهذه الرياضة، فضلاً عن تمكين المدربين من اختيار عناصر مميزة لتمثيل المنتخبات الوطنية.

وتنطلق الجولة الأولى من الدوري في العاصمة أبوظبي وتحديداً في جزيرة الحديريات بالأول من أكتوبر المقبل، فيما ستكون الجولة في عجمان في الثاني من الشهر نفسه، والجولة الثالثة في 23 أكتوبر بمنطقة الممزر بدبي، والجولة الرابعة في الفجيرة في 12 نوفمبر المقبل، وفي اليوم التالي تقام الجولة الخامسة بإمارة الشارقة وتحديداً في كلباء، أما سادس الجولات فتقام في العشرين من نوفمبر المقبل بغنتوت بالعاصمة أبوظبي. وحدد الاتحاد رأس الخيمة لاستضافة الجولة السابعة في الخامس عشر من يناير 2013، أما آخر جولات الموسم فستكون في منطقة الممزر في دبي بتاريخ 12 مارس 2023.

من جانبه، أكد عبدالله البلوشي أن البطولة تعد نواة لمزيد من التطور والتميز للعبة الترايثلون، مشيراً إلى أن الاتحاد يسعى للمضي قدماً في تطوير اللعبة وللمزيد من الانتشار للترايثلون خاصة مع حالة التوهج التي تعيشها الرياضة داخل الإمارات.

وأعرب عبدالله الكمالي عن سعادة شركة القدرة بتنظيم دوري الترايثلون لأول مرة تحت مظلة اتحاد الإمارات، مؤكداً اكتمال كل التفاصيل لانطلاق الحدث، وجاهزية جميع الفريق المشاركة في الجولات الثمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4dmnd2x4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"