عادي

«اقتصادية الشارقة» تختتم مشاركتها في «سالونيك الدولي»

22:26 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة مشاركتها في معرض «سالونيك الدولي 2022»، حيث شاركت الدائرة في جناح دولة الإمارات الذي يأتي ضمن مشاركة الدولة كدولة فخرية في دورة العام الحالي التي أقيمت في مدينة سالونيك باليونان خلال الفترة 10-18 سبتمبر 2022. وشكل هذا المعرض حدثاً فريداً من نوعه يمكن من خلاله استعراض بيئة الأعمال والاستثمار في دولة الإمارات بشكل إبداعي وخلاق، كما يعد المعرض منصة مهمة للترويج في اليونان ومنطقة البلقان نظراً لموقع سالونيك وتاريخها العريق لدى دول البلقان، حيث تعد مدينة سالونيك ثاني أكبر مركز اقتصادي وصناعي وتجاري في اليونان، ومركز مواصلات مهماً في جنوب شرق أوروبا. وهي مركز تعليمي وثقافي مهم لمنطقة البلقان.

وجرى خلال المشاركة في المعرض عقد لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص والمسؤولين لبحث سبل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية، ومناقشة الفرص الاستثمارية التي توفرها الشارقة، وتبادل المعلومات حول أبرز القطاعات الاقتصادية.

وقال عبدالعزيز عمر المدفع نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي: إننا نحرص دائماً على المشاركة في الملتقيات والمنتديات الاقتصادية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو العالمي وذلك للتعريف بالتسهيلات والمزايا التي تقدمها إمارة الشارقة للمستثمرين ولتعزيز التنمية الاقتصادية في الإمارة، وكذلك نعمل بشكل متواصل مع الجهات المحلية والاتحادية وعلى رأسها وزارة الاقتصاد من أجل جذب الاستثمارات إلى مختلف القطاعات الاقتصادية في الشارقة، وذلك لما تمتلكه الإمارة من مناخ استثماري يتميز بالبنية التحتية المتطورة، والكفاءة العالية. وأشار إلى أن التسهيلات التي تقدمها الدائرة للمستثمرين تعتبر عامل جذب كبيراً لقطاع الأعمال، حيث يعتبر العمل على تنمية اقتصاد الإمارة أحد المهام الرئيسية للدائرة لتحقيق الرفاه الاقتصادي والوصول للتنمية المستدامة، فضلاً عن مناقشة سبل استعراض الفرص المتاحة لزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بينهما وخاصة في القطاعات الخاصة بالابتكار والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما توجه بالشكر لوزارة الاقتصاد على الدور الذي تبذله في تسهيل مثل هذه المشاركات الدولية والتي تسهم في تعزيز العمل المشترك بين مختلف الجهات الحكومية في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h3mk42u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"