عادي

تفاهم بين هيئة التقييس الخليجية ورابطة الصناعة الأوروبية «يوروفينت»

13:56 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مذكرة تفاهم مع «رابطة الصناعة الأوروبية للمناخ الداخلي – يوروفينت»، خلال مؤتمر عُقِدَ في دبي خلال الفترة 13-14 سبتمبر/ أيلول الجاري. ووقع مذكرة التفاهم سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس الخليجية، وراؤول كوريديرا هاينر رئيس الرابطة الأوروبية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات المواصفات القياسية واللوائح الفنية وبرامج بناء القدرات والاعتراف المتبادل وتبادل المعلومات والخبراء، ودعم التقييس الإقليمي والدولي، من أجل حياة أفضل.
وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، استعرض رئيس هيئة التقييس تعزيز البيئة التشريعية لتشجيع الأطراف ذات العلاقة في أعمال التقييس الخليجي، من خلال المشاركة في تطوير المواصفات واللوائح الفنية وتقديم المرئيات والملاحظات واقتراح المشاريع الجديدة.

وأكد أن مساهمة الأطراف المعنية في تطوير المواصفات القياسية عبر اللجان الفنية المتخصصة هي ممارسة متبعة في المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية بهدف تحقيق التجانس بين المواصفات القياسية واللوائح الفنية ومتطلبات السوق الصناعي والتجاري بما يحمي المستهلك ويضمن سلامة البيئة وجودة المنتج، وتعمل على الحد من العوائق الفنية أمام التجارة العالمية.

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم مع يوروفنت يرسم تعاوناً مثمراً وتفاهماً متبادلاً سيؤدي إلى تعزيز برامج التعاون بين الجانبين في مجالات المواصفات القياسية واللوائح الفنية وبرامج بناء القدرات والاعتراف المتبادل وتبادل المعلومات والخبراء، نحو دعم وتعزيز التقييس الإقليمي والدولي من أجل حياة أفضل.

من جانبه، سلط رئيس يوروفينت الضوء على أهمية مذكرة التفاهم بقوله: «إن إضفاء الطابع الرسمي على تعاوننا طويل الأمد من خلال مذكرة التفاهم هذه هو أفضل دليل على التزامنا تجاه الشرق الأوسط ولأكثر من 5 سنوات، اضطلع فرعنا يوروفينت الشرق الأوسط بدور أحد أصحاب المصلحة في الصناعة في المنطقة، ومن خلال مذكرة التفاهم هذه نضمن الآن أن الخبرة المشتركة للصناعة الأوروبية تحت تصرف هيئة التقييس الخليجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycvs7473

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"