عادي

روني ينزع فتيل أزمة عنصرية أمام فريق بيكهام

11:49 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
اكتسب النجم الإنجليزي واين روني، أسطورة مانشستر يونايتد ومدرب دي سي يونايتد الأمريكي حالياً، احترام الجميع عندما أخرج مهاجمه تاكسي فونتاس بسبب ادعاء تلفظه بكلمة عنصرية بحق لاعب إنتر ميامي العائد بملكيته لديفيد بيكهام.
وفي التفاصيل، استبدل روني مهاجمه فونتاس بعد تلفظه بكلمة «زنجي» بحق داميون لاو لاعب إنتر ميامي الذي يدربه فيل نيفيل، زميل روني في اليونايتد والمنتخب سابقاً.
وجاء قرار روني باستبدال مهاجمه عقب مرور ساعة على المباراة بعد حوار مع الحكم إسماعيل الفاتح وتهديد من لاعبي إنتر ميامي بمغادرة الملعب.
وأكد المتحدث باسم رابطة كرة القدم فتح تحقيق في الواقع، فيما نشر دي سي يونايتد بياناً أكد فيه فتح تحقيق داخلي بالواقعة وعدم تسامحه مع العنصرية.
واثنى نيفيل على تصرف روني وقال:«كان هناك تعليق عنصري غير مقبول، علي التعبير عن احترامي الشديد لروني لطريقة تعامله مع الموقف.أعلم أن روني شخص راق من زمن بعيد، لكن تقديري له كبر كثيراً الآن، أكثر من أي هدف سجله في مسيرته».
ولم يسمع الحكم لفظة «زنجي» من فونتاس والذي نفى إطلاقاً تلفظه بالكلمة وعبر عن حزنه وغضبه من اتهامه بالعنصرية.
ونشر فونتاس (27 عاماً) شريطاً على حسابه في إنستجرام قال فيه:«لم أستخدم الكلمة التي يتهمونني بها، هذه الشتيمة العنصرية أكرهها ولم أستخدمها. تشاجرنا في الملعب صحيح لكنني لم أتنمر على أحد لأنني أرفض العنصرية بكل أشكالها. لدي أصدقاء من مختلف الثقافات لذا أحترم دين وثقافة ولون بشرة كل شخص، أشعر بحزن وغضب شديد من الاتهامات الباطلة».
وسجل فونتاس هدف التعادل لروني 2-2 قبل دقائق من اندلاع الشجار واستبدله روني بميجويل بيري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msp57fk2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"