عادي

قبل «قمة حمدالله»..النصر الأكثر استحواذاً والاتحاد جماهيرية

20:47 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

سيكون الدوري السعودي للمحترفين في الثاني من أكتوبر المقبل، مع موعد منتظر لقمة الجولة الخامسة التي تجمع النصر مع الاتحاد في ضيافة الأول على ملعب مرسول بارك في أولى كلاسيكيات الموسم الجديد، والتي تكتسب أهمية بعد الدعوى التي تقدم بها النصر ضد المغربي عبد الرزاق حمدالله لاعبه السابق ولاعب الاتحاد الحالي.

وعلى الرغم من توقف الدوري لأيام سبتمبر الدولية،إلا أن الحديث عن اللقاء القادم بين الأصفرين سبق أوانه وبدأ يكتب مقدمات القمة.

وتكتسب القمة قيمتها من عدة أركان آخرها وأهمها حالياً قضية التسجيلات المنظورة في مركز التحكيم الرياضي والتي تأخذ أبعاداً متزايدة منذ قرر المركز تعليق إيقاف عبدالرزاق حمدالله ( محور القضية) وعودته لتمثيل الاتحاد إلى حين الفصل في النزاع، واتسع الموضوع مع قرار سلطان الصامل محكم الاتحاد التنحي عن النظر في القضية بعد ساعات من تعليق عقوبة المهاجم المغربي.

وتشهد مباريات الفريقين في الفترة الماضية توتراً كبيراً على الصعيد الجماهيري والإعلامي.

ونتائجياً تحول التفوق النصراوي من 2012-2019 لمصلحة الاتحاد،وفي آخر موسمين لم يحقق خلالها عملاق العاصمة الرياض أي فوز على عملاق جدة.

على صعيد متصل،أوضحت احصائيات موقع رابطة الدوري السعودي تفوق النصر في الاستحواذ خلال الجولة الرابعة بتحقيقه 77٪، فيما فاز مدرج الاتحاد بالحضور الأكبر في الجولة بواقع 25 ألف متفرج.

وطرح النصر تذاكر المباراة القادمة قبل موعدها بأسبوعين مخصصاً مدرجاً واحداً لجماهير الاتحاد يقع خلف المرمى الجنوبي.

وأقيمت في ملعب مرسول بارك مباراة واحدة بين الفريقين فاز بها الاتحاد 3-1 وشهدت تلك المباراة إهدار حمدالله ضربة جزاء للنصر بصورة غريبة عندما سدد كرة سهلة بين يدي الحارس غروهي،لتكون تلك المواجهة واحدة من المباريات التي أثارت النصراويين حول تراجع أداء مهاجمهم قبل فك الارتباط معه في نوفمبر الماضي، ومن ثم تقديم شكوى ضده وضد نادي الاتحاد إلى لجنة الاحتراف مدعومة بتسجيلات تم اثبات صحتها من جانب جهات الاختصاص تتضمن مداولات بين اللاعب ومسؤولين اتحاديين بخصوص انتقال حمدالله إلى صفوف العميد، ما جعل لجنة الاحتراف توقف اللاعب 4 أشهر وتحرم الاتحاد القيد لفترة واحدة وتوقف الإداريين المتورطين في تلك التسجيلات بين 3 و6 أشهر إلى جانب الغرامات المالية.

يذكر أن حمدالله لعب ضد النصر بقميص الاتحاد في لقاء الإياب في الدوري الفائت واستطاع تسجيل هدف من ثلاثية نظيفة فاز بها عملاق جدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yechjxhb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"