عادي
تقديم الخدمات لمليون متعامل بأكثر من 60 فرعاً

مصرف أبوظبي الإسلامي يستهدف مضاعفة أرباحه خلال 3 سنوات

14:02 مساء
قراءة 3 دقائق
قال ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي إن المصرف يعمل على تحديد مجالات نمو جديدة وتوسيع الاستثمار بهدف تحقيق نتائج مالية أكبر في ظل مساعيه لمضاعفة أرباحه ضمن استراتيجيته لعام 2025، مشيراً إلى أن الوضع المالي القوي للمصرف يتيح له الاستمرار في دعم المتعاملين الأفراد والشركات والاقتصاد الإماراتي لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار.
وأضاف العوضي، أن «المصرف» لديه العديد من الفرص المهمة للنمو في الوقت الذي يواصل فيه مساعيه لفتح آفاق جديدة أمام قطاع الخدمات المصرفية الإماراتي، مشيراً إلى أن «المصرف» يمتلك جميع المقومات التي تمكنه من توسيع نطاق أعماله وتقديم خدماته للعملاء.
وأكد حرص «المصرف» على مواصلة تنفيذ خططه التوسعية في إطار استراتيجيته للعام 2025، والتي ترتكز على مواصلة الابتكار، وتقديم منتجات مصرفية جديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، بما يتيح دعم المتعاملين من مختلف الشرائح بما فيها الأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والكبيرة.
أهداف استراتيجية
وأوضح أن أهداف استراتيجية المصرف 2025 تتضمن تحقيق عوائد على حقوق المساهمين بنسبة 20%، ومضاعفة الأرباح الصافية، وتحقيق نسبة التكلفة إلى الدخل تقل عن 36%، فضلاً عن تبوؤ مرتبة متقدمة في صدارة مؤشرات تجربة المتعاملين، ودفع مسيرة التحول الرقمي بنسبة تزيد على 85% في مجال المعالجة الآلية السريعة للتحويلات وإيداعاتها.
وأكد أن المصرف يتمتع بنسبة سيولة عالية تعتبر ضمن الأعلى في المنطقة مع تسجيله لتحسن في معدل الأموال المستقرة الذي بلغ 85.1% في نهاية النصف الأول من 2022، إضافة إلى المحافظة على مركز رأس مالي راسخ، مع بلوغ معدل كفاية الشق الأول من حقوق المساهمين العاديين 12.8%، ومعدل كفاءة الشق الأول 16.9%، ومعدل كفاية رأس المال 18.0% متجاوزاً المتطلبات التنظيمية المحددة من قبل مصرف الإمارات المركزي.
وأشار إلي أن المصرف حقق نمواً قوياً بنسبة 30% في صافي أرباحه خلال النصف الأول، نتيجة الزيادة الكبيرة في أصوله وإيراداته وإجمالي تمويلاته ونمو إجمالي الأصول 9% إلى 142 مليار درهم نتيجة ارتفاع صافي التمويلات والمحفظة الاستثمارية، ما يعكس المنهجية المتوازنة في تنويع المحافظ الاستثمارية وزيادة كفاءة العمليات التشغيلية.
مليون متعامل
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي الإسلامي، إن المصرف يقدم خدماته حالياً لأكثر من مليون متعامل ضمن شبكته التي تضم أكثر من 60 فرعاً وأكثر من 500 جهاز صراف آلي كما تم توسيع نطاق قاعدة العملاء إلى نحو 48 ألف عميل جديد خلال النصف الأول 2022.
وأشار إلى أن إجمالي التمويلات ارتفع علي أساس سنوي 10% إلى 97.2 مليار درهم في النصف الأول، مدفوعة بنمو تمويل الشركات 16% من الجهات الحكومية وشركات القطاع العام والمؤسسات المالية، بينما سجلت تمويلات الأفراد نمواً 8%، ووصلت قيمة ودائع المتعاملين إلى 115 مليار درهم بنمو 10%، مع ارتفاع ودائع الحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسبة 8% لتبلغ 87 مليار درهم، بما يشكل 75.3% من إجمالي ودائع المتعاملين.
وأكد أن المصرف يمتلك العديد من الخطط لإطلاق خدمات ومنتجات جديدة من بينها منتج «يسر» الذي تم إطلاقه مؤخراً ويتيح استلام قيمة محددة من الراتب الشهري قبل موعد إيداعه بحلول نهاية الشهر، كما يعمل المصرف على إطلاق أول خطة دفع سهلة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، من خلال التطبيق الإلكتروني والتي تتيح للعملاء تحويل مشترياتهم مباشرة إلى دفعات شهرية متساوية.
«وام»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxsjubs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"