عادي

وضعتها شقيقته بفمه..إنقاذ حياة رضيع مصري من دبابيس معدنية

21:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أنقذ جراحون في مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة المصرية، حياة رضيع لم يتجاوز الثلاثة أشهر، بعدما استخرجوا من معدته خمسة دبابيس معدنية، طولها 3 سنتيمترات، تستخدم لتعليق ستائر المنزل، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وكشفت والدة الرضيع لوسائل إعلام، تفاصيل الحادثة، موضحة أنها تركت طفلها لفترة وجيزة مع أخته التي تبلغ من العمر 3 سنوات، فقامت أخته خلال لعبها معه، بوضع دبابيس معدنية تستخدم في تعليق الستائر داخل فمه، وعندما عادت الأم ولاحظت ما حدث سارعت بطفلها إلى المستشفى؛ حيث أجرى الأطباء أشعة على البطن، أظهرت وجود مجموعة من الدبابيس في المريء ودبابيس أخرى في المعدة.

كما أجريت أشعة مقطعية للرضيع، للتأكد من عدم وجود جروح بعدما تخوف الأطباء من أن تكون الدبابيس جرحت جدار المعدة أو المريء. وقرر الأطباء إجراء جراحة لاستخراج الدبابيس، وتم إزالة 5 مشابك معدنية يراوح طول الواحد منها 3 سنتيمترات.

وأكد الطبيب المسؤول عن الحالة، بأن هذه الحالة تعد من الحالات الصعبة والمعقدة نظراً لحداثة عمر الطفل، ووجود عدد كبير من المشابك ذات الأطراف الحادة التي تحتاج إلى مهارة في استخراجها حفاظاً على حياة الطفل. الأطباء أكدوا أن حالة الطفل مستقرة، عقب استخراج الدبابيس، وتم الاطمئنان عليه، وأنه بحالة جيدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms5ce53t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"