عادي
تعزيز تبني الأفكار الاستباقية والاستشرافية المشتركة

«العلوم الجنائية والإلكترونية» بدائرة القضاء وشرطة أبوظبي يبحثان التعاون

17:08 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الزيارة
أبوظبي: «الخليج»
استقبل مركز العلوم الجنائية والإلكترونية بدائرة القضاء في أبوظبي، وفداً من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في إطار تعزيز سبل التعاون وتبادل المعارف في المجالات ذات الاهتمام المشترك، تماشياً مع توجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بتبادل الخبرات مع الجهات المعنية، لتحقيق التكامل بين مختلف المؤسسات، وصولاً إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية.
وكان المهندس سعيد العمودي، مدير المركز، قد استقبل الوفد الذي ضم العقيد الدكتور عيسى العوضي، والرائد عادل آل علي، مدير مكتب شؤون الضحايا، والرائد محمد آل علي.
وبحث الجانبان أطر تقوية أواصر الشراكة الفاعلة لتحقيق التطلعات الريادية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وتعزيز تبني الأفكار الاستباقية والاستشرافية المشتركة لوضع المنهجيات والسياسات العلمية والعملية، لدعم الجاهزية الفنية للتعامل مع الحالات الطارئة، بما يسهم في دعم الاستقرار الأمني والاجتماعي.
كما ناقشا تطوير خطط العمل والتعاون مع الفرق المعنية في الجهات الحكومية للاستجابة السريعة للطوارئ والأزمات، ووضع خطط وآليات عمل لرفع الجاهزية وتعزيز التنسيق لمواجهة التحديات، وتشكيل فرق عمل مشتركة بشكل مستدام، وعقد دورات لتدريب المختصين في مجال العلوم الجنائية والإلكترونية.
واطلع الوفد على مهام المركز وأقسامه الذي يقدم خدمات متنوعة عبر منظومة متطورة ومتكاملة وفق أرقى المستويات العالمية، بما يضمن فاعلية منظومة العدالة الجنائية، وصولاً إلى تحقيق قضاء عادل وناجز.
وتعرف إلى جهود المركز في تطبيق أفضل المعايير الدولية في الفحوص الجنائية، وتعزيز التواصل مع الشركاء وبيوت الخبرة العالمية، للوقوف على أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال الحيوي، بما ينعكس على جودة الأداء.
وأكدت شرطة أبوظبي، جاهزيتها في التعامل مع الحوادث والأزمات الكوارث الطارئة، لاسيما في تحديد هوية ضحايا الكوارث، وخططها المستقبلية والآليات التي تعمل على تطويرها للوصول إلى الاستجابة التي تلبي التطلعات الريادية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3cja56nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"