مقال مدفوع
محتوى ممول

تعلم احتراف تداول الأسهم للمبتدئين من الصفر

11:18 صباحا
قراءة 3 دقائق
تداول الاسهم

قد يبدو تداول الأسهم أمراً بسيطاً للوهلة الأولى، ولكنه في الواقع عملية طويلة تحتاج إلى الكثير من الجهد. لذا يجب عليك قبل الدخول فيه أن تقوم بالبحث وتكوين المعرفة في جوانب عديدة، يصعب حصرها في زاوية واحدة. وفي كل الأحوال، نعتقد أنك ستكون قد تمكنت من فهم المعنى الدقيق لتداول الأسهم في نهاية هذا المقال.

كيف يمكنك شراء الأسهم؟

يمكنك شراء الأسهم عبر الإنترنت بعدة طرق، حيث يُعتبر بعضها مناسباً للمبتدئين في سوق الأسهم، فيما يُعتبر البعض الآخر غير مناسب، لذلك يجب عليك اختيار ما يناسبك، خاصة إذا كنت مبتدئاً في المجال. ولتكوين ذلك الوعي والمعرفة لديك ولمساعدتك على اكتساب خبرة جيدة حول كيفية البدء ببداية صحيحة في تداول الأسهم عبر الإنترنت، وفرنا لك في أكاديمية المتداولين دورات تدريبية شاملة ومدروسة بدقّة ستتعرّف من خلالها إلى أفضل الطرق والآليّات التي يمكنك اتباعها من أجل مساعدتك على اتخاذ خطوات ناجحة في مشوارك في عالم الاستثمار.

كيف تبدأ تداول الأسهم؟

سنحاول أن نلخص لك في هذه الفقرة أبرز الخطوات في سوق الأسهم وكيف يمكنك الانتقال من مرحلة إلى أخرى بخطى واثقة.

1. فتح حساب مع شركة وساطة موثوقة

كما أشرنا سابقاً، فإن الخطوة الأولى لبدء التداول هي فتح حساب مع إحدى شركات تداول الأسهم، والتي ستزودك بمنصة للتداول عليها. وتمنحك شركة الوساطة قنوات الوصول إلى الأسواق المالية، حيث ستودع لديها رأس المال الذي تنوي الاستثمار به، كما ستقوم بتنفيذ أوامر الشراء والبيع التي ستصدرها، والاحتفاظ برصيدك طوال هذه الفترة، فضلًا عن تسهيل سحب الأرباح التي حققتها من التداول.

2. اختيار حساب لتداول الأسهم مناسب لقدراتك

يمكنك البدء بحساب حقيقي أو تجريبي. والحساب الحقيقي هو الحساب الذي ستفتحه لدى شركة الوساطة، وتقوم بإيداع الأموال به بعد إتمام إجراءات التحقق، لتكون الخطوة التالية هي البدء بشراء وبيع الأسهم وتحقيق الأرباح أو الخسائر على حسب نجاح الاستراتيجية المستخدمة.

أما الحساب التجريبي، فهو حساب تفتحه أيضاً لدى شركة الوساطة، ولكن من دون اشتراط إيداع الأموال، إذن، يتم التداول في الحساب التجريبي باستخدام أموال افتراضية في محاكاة بشكل كبير لأوضاع السوق الحقيقية.

3. اختيار أفضل منصة لتداول الأسهم

تتيح لك منصة تداول الأسهم تحديد مستويات الدخول والخروج من الصفقات على الأسهم التي تختارها، لذا سيكون من المهم أن تعرف كيفية اختيار أفضل منصات تداول الأسهم عبر الإنترنت لأنها تمثل وصولك إلى المعلومات والأدوات المهمة، مثل الأسعار المباشرة لسوق للشركة التي ترغب في تداول أسهمها، ومخطط الأسعار التاريخية للأسهم، والأدوات المختلفة للتداول والمؤشرات الفنية، وغيرها الكثير.

4. اختيار استراتيجية تداول الأسهم المناسبة لك

تساعد استراتيجية التداول المتداولين على تحليل الأسهم بطريقة منظمة ومنهجية للحصول على أدلة حول الاتجاهات التي يمكن للسوق التحرك فيها بعد ذلك

ما هو الحد الأدنى لرأس المال المطلوب للبدء بتداول الأسهم؟

يختلف الحد الأدنى الخاص بالإيداع الأولي ما بين شركة تداول وأخرى. ولكن بشكل عام، يشترط وسطاء الأسهم في البورصات الكبرى في العادة إيداع مبلغ لا يقل عن 10,000 دولار أمريكي ولكن يختلف الأمر مع وسطاء عقود الفروقات، حيث يمكنك في معظم الحالات فتح حسابك بمبلغ لا يزيد على 500 دولار أمريكي.

هل من الممكن أن تبنّي ثروة من التداول بالأسهم؟

ختاماً، لقد نجح الكثير من الناس في ذلك من قبل، وبالتالي فإن الفرصة سانحة لك أيضاً لتحقيق الأرباح وبناء الثروة من خلال التداول، لكن يتطلب الأمر اكتساب الخبرة والمهارة والكثير من الذكاء والعمل الجاد والمتابعة والصبر.

https://tinyurl.com/4t3mpf5u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"