عادي
في «أنو ترانس برلين 2022»

«طرق دبي» تروّج لمشاريعها ومبادراتها لجذب الاستثمارات

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
منصة الهيئة في أنوترانس

دبي: «الخليج»

يشارك وفد رسمي من هيئة الطرق والمواصلات في دبي، في مؤتمر ومعرض التجارة العالمي لتكنولوجيا النقل والمواصلات «أنوترانس 2022»، في العاصمة الألمانية برلين، من 20 إلى 23 سبتمبر الجاري، للترويج لعدد من مشاريعها ومبادراتها وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ويضم وفد الهيئة أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، ومحمد عبيد الملا، عضو مجلس المديرين في الهيئة، وحسن المطوع، مدير إدارة تشغيل القطارات، ومحمد الأميري، مدير إدارة صيانة القطارات.

ويضيء جناح الهيئة المشارك في الحدث، على أهم المشاريع والمبادرات في المواصلات العامة، أهمها المنصة الإلكترونية للمعلومات الهندسية لمترو دبي، الحائزة جوائز عالمية عدة، وكذلك تصميم وهندسة أصول الهيئة في مجال القطارات، ومبادرات متعلقة بمستقبل التنقل، والترويج لمنتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع ودعوة الشركات والمؤسسات العالمية المشاركة في أنوترانس إلى المشاركة فيه. ويعرض الوفد المشارك شهادات الفئات الذهبية لمحطات المترو السبعة لمسار 2020، من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء بموجب برنامج (التصميم الريادي للطاقة والبيئة) المعروف اختصاراً باسم: (LEED)، والمخطط العام لشبكة السكك الحديدية، بهدف جذب الاستثمارات والشركات العالمية المتخصّصة المشاركة في المعرض، والمشاريع المستقبلية للتنقل، مثل «وحدات دبي المعلقة»، حيث تمثّل وحدات التنقّل هذه الجيل القادم من القطارات المعلّقة.

وتستعرض الهيئة في جناحها نظام إدارة صيانة البنية التحتية للقطارات وهو نظام مبتكر أنشأته الهيئة لإدارة أعمال صيانة أصول البنية التحتية للقطارات، وقد حاز النظام جائزة أفضل الأعمال من المملكة المتحدة،

وقال بهروزيان: إنّ أنوترانس حدثٌ عالمي مهمٌ، حيث يجمع الكثير من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة المتخصّصة في تقنيات أنظمة النقل والمواصلات من مختلف بلدان العالم تحت سقف واحد.

وأضاف: هذا الحدث فرصة رائعة لتبادل الخبرات والمعلومات والمعارف ومواكبة آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال النقل والمواصلات مثل الابتكار والذكاء الاصطناعي وعلم البيانات وتحليلها وإنترنت الأشياء وغيرها من التقنيات فائقة التطوّر وفوائدها في تقديم خدمات لرواد النقل الجماعي من مختلف شرائح المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jmr428t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"