عادي

فلاي دبي تدشن رحلاتها إلى سمرقند الأوزبكية

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
احتفلت فلاي دبي بانطلاق رحلاتها إلى مدينة سمرقند الأوزبكية، لتصبح بذلك أول شركة طيران وطنية تشغل رحلات مباشرة من دبي إلى هذه المدينة التاريخية.
ستشغل الشركة رحلتين أسبوعياً إلى سمرقند انطلاقاً من مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار سمرقند الدول (SKD).. مع بدء الرحلات إلى هذه المدينة، وسعت فلاي دبي شبكتها في آسيا الوسطى إلى سبع وجهات يخدمها أسطول مكون من 68 طائرة بوينغ 737، ما يوفر للمسافرين من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون المزيد من الخيارات للسفر.
وهبطت رحلة فلاي دبي الافتتاحية في مطار سمرقند الدولي، حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية، وكان في استقبال الرحلة كبار المسؤولين المحليين في المدينة يتقدمهم جيرات نيماتوف، مدير عام لشركة طيران ماراكندا، والذي رحب بوفد فلاي دبي برئاسة غيث الغيث، الرئيس التنفيذي للشركة.
وأكد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي التزام فلاي دبي بفتح الأسواق غير المخدومة، وتعزيز الروابط بين دبي والإمارات مع هذه المنطقة. وقال:«يسعدنا أن نرى شبكتنا في أوزبكستان تنمو مع إطلاق الرحلات إلى سمرقند. منذ عام 2019 عندما بدأنا عملياتنا لأول مرة في أوزبكستان، شهدنا طلباً مستداماً ونحن على ثقة أن إطلاق وجهتنا الثانية سيوفر لمسافرينا خيارات سفر أكثر مرونة».
وأضاف الغيث: «أود أيضاً أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر وزير النقل، وحاكم منطقة سمرقند ورئيس مطارات أوزبكستان على دعمهم، ونتطلع إلى علاقة طويلة وناجحة في المستقبل».
وقال جيرات نيماتوف، المدير العام لشركة إير ماراكاندا: «افتتاح الخط جديد بين سمرقند بدبي سيكون له تأثير إيجابي على منطقة سمرقند بأكملها. ومن خلال تعاوننا مع شركائنا في فلاي دبي نكون قد أنشأنا رابطاً مباشراً بين مطار سمرقند الدولي وأحد أكبر المراكز الاقتصادية وأكثرها حيوية في العالم. نحن في إير ماراكاندا نرحب بشركة فلاي دبي ونؤكد التزامنا دوماً بتوفير أفضل تجربة سفر للركاب بين دبي وسمرقند».
ستبدأ فلاي دبي أيضاً في 24 سبتمبر الجاري رحلاتها إلى مدينة نمنكان بواقع رحلتين أسبوعياً لترتفع بذلك رحلات الناقلة إلى أوزبكستان إلى 10 رحلات أسبوعياً.
وقال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي: «مع انضمام نمنكان وسمرقند لشبكتنا في آسيا الوسطى، تنمو عملياتنا هناك إلى سبع وجهات في أربع دول. تعتبر آسيا الوسطى سوقاً مهماً لفلاي دبي، ونحن نواصل استكشاف المزيد من الفرص لربط هذه الأسواق برحلات جوية مباشرة إلى مركز الطيران في دبي، ما يجعل السفر أكثر سهولة على شبكة فلاي دبي وخارجها».
تشغل فلاي دبي رحلات منتظمة إلى سبع وجهات في آسيا الوسطى وهي ألماتي وآستانا في كازاخستان، وبيشكيك في قيرغيزستان، ودوشانبي في طاجيكستان، إضافة إلى نمنكان وسمرقند وطشقند في أوزبكستان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47mej9m8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"