عادي

واشنطن تعلن قتل 27 عنصراً من «الشباب» الإرهابية في الصومال

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن- أ.ف.ب

أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، أنه قتل 27 عنصراً من حركة «الشباب» الإرهابية في غارة جوية نفذها دعماً لعملية كبيرة من قبل جنود القوات النظامية الصومالية في وسط الدولة الواقعة في القرن الإفريقي.

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) في بيان: إن الضربة نفذت الأحد قرب بولوبوردي على بعد نحو 200 كلم شمال العاصمة مقديشو، عندما كانت حركة «الشباب» التابعة لتنظيم «القاعدة» تهاجم جنوداً صوماليين.

وقال البيان: «وفقاً للتقييم الأولي للقيادة، قتلت الغارة 27 إرهابياً من حركة الشباب، ولم يصب أو يقتل أي مدني».

وأوضح الجيش الأمريكي، أنه نفذ عدة ضربات في ذلك اليوم استجابة لطلب الجيش الصومالي والبعثة الانتقالية في الصومال، قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي التي انخرطت في أكبر هجوم مشترك منذ خمس سنوات ضد الحركة المتطرفة. وجاء في البيان أن «الضربات الدفاعية أتاحت لقوات الجيش الوطني الصومالي والبعثة الانتقالية الصومالية استعادة زمام المبادرة ومواصلة عمليتها لمنع عمليات الشباب في منطقة حيران».

وتخوض حركة «الشباب» تمرداً ضد الدولة الصومالية منذ أكثر من عشر سنوات. وقد طردت من أبرز مدن البلاد بينها مقديشو في 2011، لكنها تبقى موجودة في مناطق ريفية شاسعة. وفي الأشهر الماضية، كثفت هجماتها.

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو/أيار بإعادة إنشاء وجود عسكري أمريكي في الصومال لمساعدة السلطات المحلية على محاربة الحركة، في عودة عن قرار سلفه دونالد ترامب بسحب أغلبية القوات الأمريكية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kyvccsa8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"