عادي

«دي بي ورلد»: بدء أعمال إنشاء المستودع الأخضر الجديد في «لندن جيتواي»

12:08 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

كشفت «دي بي ورلد» في المملكة المتحدة، عن بدء العمل في المستودع الأخضر الجديد الذي يمتد على مساحة 119 ألف قدم مربعة في مجمّع الخدمات اللوجستية بميناء لندن جيتواي.
وشهدت «دي بي ورلد» أفضل عام لها من حيث حجم الأعمال الجديدة خلال عقد، محققة مستويات غير مسبوقة في الطلب على مساحات التخزين المتميزة في جنوب شرقي إنجلترا، وسجلت نمواً قياسياً في حجم البضائع التي تمت مناولتها من خلال مركزي «دي بي ورلد» للخدمات اللوجستية في ميناء لندن جيتواي وميناء ساوثهامبتون خلال النصف الأول من العام. ويجرى العمل على سرعة إنشاء المستودع الأخضر الجديد استجابةً لطلب المتعاملين، ومن المتوقع انتهاء العمل فيه خلال الربع الثالث من عام 2023.
وقال أوليفر ترينمان، مدير إدارة تطوير المجمّع اللوجستي في «دي بي ورلد - المملكة المتحدة»: «نملك مساحات التخزين المتميزة والبنية التحتية والرؤية المناسبة لدعم نمو أعمال متعاملينا في ميناء لندن جيتواي، وسيكون لمستودع التخزين الجديد LG119 أهمية خاصة لأي شركة متنامية تبحث عن توسيع عملياتها أو التأسيس لأعمال جديدة. ويمنحنا نهج الشراكة وخبرتنا الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية والحلول الرقمية وترابط الأعمال متعددة الوسائط القدرة للتغلب على التحديات اللوجستية التي تواجه متعاملينا من خلال توفير إمكانية التحكم في سلاسل التوريد لديهم».

400 ملعب كرة قدم

وأضاف: «يعد مجمّعنا اللوجستي سريع التوسع، الذي يوازي نطاقه حجم 400 ملعب كرة قدم، الأكبر من نوعه في أوروبا، حيث سيوفر حوالي 12 ألف فرصة عمل في غضون السنوات السبع المقبلة. وستؤدي شبكة الطرق المترابطة المتميزة للموقع، وإمكانية الوصول إلى محطة السكك الحديدية المجاورة، والقرب من لندن وميناء المياه العميقة إلى خفض تكاليف النقل للمتعاملين لدينا».

وحصلت أربع شركات جديدة رائدة في مجال الخدمات اللوجستية، والتخزين الجمركية، وتخزين المعلومات والبيانات الآمنة في الأشهر الـ 12 الماضية على عقود إيجار في المجمّع اللوجستي بميناء لندن جيتواي، وهي شركة «ترانسميك»، وشركة «ماغنوم»، وشركة «لندن سيتي بوند»، وشركة «أويسس جروب».
وتماشياً مع التزام «دي بي ورلد» بتقليل الأثر البيئي لعملياتها، سيكون المرفق الجديد واحداً من أكثر مستودعات التخزين استدامة، وسيكون لها تصنيف عالٍ على مقياس «بريام»، بهدف تحقيق خفض الكربون بنسبة 30% أثناء البناء وخفض انبعاثات الكربون التشغيلية بنسبة 40%.

مليون حاوية

وتواصل مجموعة «دي بي ورلد» عبر أعمال الموانئ ومحطات الحاويات والخدمات اللوجستية في القارات الست، القيام باستثمارات كبيرة في المملكة المتحدة. وأعلنت العام الماضي عن استثمار إضافي بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني في رصيف رابع جديد في ميناء لندن جيتواي، الذي سيرفع الطاقة الاستيعابية للميناء بمقدار الثلث عند افتتاحه في عام 2024.
الجدير بالذكر أن ميناء لندن جيتواي شهد في الفترة بين يناير ويونيو حجم مناولة 1,013,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً، بزيادة قدرها 10% عن أفضل أداء نصف سنوي سابق مسجَّل في النصف الثاني من عام 2021. وساهم هذا الأداء في تحقيق حجم بضائع قياسي لموانىء «دي بي ورلد» في المملكة المتحدة، بإجمالي 1,937,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً عند احتساب حجم مناولة الحاويات في ميناء ساوثهامبتون، ثاني أكبر محطة حاويات في بريطانيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kr4knpm4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"