عادي
في ثانية جولات مونديال الـ «فورمولا 1»

فريق أبوظبي يتطلع إلى إنجاز جديد

23:54 مساء
قراءة دقيقتين
فريق أبوظبي يسعى لمواصلة إنجازاته

وصلت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، إلى مدينة سان نازارو الإيطالية، استعداداً للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي تنطلق اليوم الخميس، وتستمر إلى الأحد المقبل، بمشاركة قوية من متصدر الترتيب العام حالياً فريق أبوظبي عبر زورق «أبوظبي 6» بقيادة شون تورنتي والوصيف حالياً زورق «أبوظبي 5» بقيادة ثاني القمزي، وذلك في مواجهة طموحات 16 زورقاً يشارك في البطولة الأقوى على الساحة البحرية الدولية في الوقت الحالي.

ويواصل فريق أبوظبي، انتفاضة الحماس خاصة مع تحقيقه لذهبيتين في أسبوع واحد فقط بعد الفوز بلقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 ولقب بطولة العالم للدراجات المائية فئة الحركات الاستعراضية كي يدخل هذه الجولة من جولات مونديال الفورمولا1 بقوة ومعنويات عالية للاستمرار على نفس نهج تحقيق الانتصار والفوز الذي اعتدناه من الفريق الإماراتي العتيد.

وكانت الجولة الأولى من البطولة التي أقيمت في مايو الماضي، شهدت فوز «أبوظبي 6» بلقب الجولة وحلول زورق «أبوظبي 5» ثانياً كي يدخل الجولة الحالية بطموح أكبر للاستمرار في الصدارة خاصة وأنه سيتبقى بعد ذلك مرحلتين واحدة في أوروبا والختامية في إمارة الشارقة في الإمارات في شهر ديسمبر المقبل.

وكان متسابقو فريق أبوظبي القمزي وتورنتي، انضما إلى البعثة في إيطاليا مبكراً قبل يومين من أجل الدخول في سلسلة من التدريبات والتمارين المكثفة، استعداداً لسباقات الجولة، وقد أدى كلاهما توقيتاً ممتازاً في التمارين وأداء يمنح مؤشرات بنتائج إيجابية في الجولة الحالية.

ومن المقرر أن تنطلق هذه الجولة اليوم مع فقرات فنية مختلفة ثم انطلاق سباق أفضل زمن غداً الجمعة، وتحديد الأوائل في السباق الرئيسي الأول، ولاحقاً ينطلق يوم السبت السباق الرئيسي الأول للجولة ثم السباق الرئيسي الثاني والختامي يوم الأحد، وهو ما يعني أن الجولة الحالية ستكون هناك من خلالها فرصة لحصد 40 نقطة بتنظيم سباقين معاً.

وتوجه سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، بالشكر والتقدير للشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية وراعي الفريق. مؤكداً أن لتوجيهات ودعم الشيخ محمد بن سلطان بالغ الأثر في كل النتائج الإيجابية التي يحققها في الوقت الحالي.

وشدد الرميثي، على صعوبة المهمة التي يخوضها الفريق في سان نازارو، خاصة أنه يجب أن يحافظ على نفس المستوى من التميز الذي صاحب ظهوره في الجولة الأولى والاستمرار في حصد النقاط.

وقال: «مرحلة صعبة جداً من البطولة تنتظرنا هنا مع تنظيم سباقين في يومين متتاليين، والمطلوب هو قمة التركيز في سباقات الجولة وعدم التفريط في النقاط، نريد أن ننهي هذه المرحلة بتحقيق المراكز الأولى كالمعتاد وإعلاء اسم رياضة الإمارات في التحدي العالمي وأن نواصل الظهور بنفس النهج الذي ظهر به فريقنا في أنحاء أوروبا في الفترة الماضية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jv4zbmcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"