عادي

قصائد تلامس الوجدان من قلب أبيدجان

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبيدجان: «الخليج»

من قلب «أبيدجان»، شهدت دولة ساحل العاج فعاليات مهرجان الشعر العربي الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة، ضمن مبادرة ملتقيات الشعر العربي في إفريقيا.

شارك في الملتقى 10 شعراء: «حسين حامد إبراهيم، إدريس كوني، ياسين كوليبالي، الحسين باكايوكو، سدبي سياكا، أبوبكر، دوسو خليل، بامبا يوسف، توري عثمان، سيسي بنغالي شريف»، وتنوّعت النصوص في طرحها الشعري اللافت والمتفرد.

حضر الملتقى السفير عبدالله بن حمد السبيعي، سفير خادم الحرمين الشريفين في (ساحل العاج)، وسعد شفيق، مسؤول الشؤون الثقافية والدينية في سفارة المغرب بساحل العاج، د. فاديغا موسى، رئيس جامعة الفرقان الإسلامية، وممثل جامعة إفريقيا الإسلامية.

وقال عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة بالشارقة: «إن مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإطلاق ملتقيات شعرية تجوب إفريقيا، ما هو إلا تجسير للعلاقات الثقافية مع المبدعين في الدول كافة.

وقدّم السفير عبدالله بن حمد السبيعي، كلمة أمام الحضور أشاد فيها بالدور الثقافي الواضح الذي تضطلع به إمارة الشارقة، وتمنى تكرار مثل هذه الأنشطة الثقافية التي تلامس الوجدان، وتكرس الإبداع الإنساني.

أعقب ذلك كلمة ترحيبية من قبل رئيس اللجنة التنظيمية ومنسق المهرجان في ساحل العاج، د.بامبا إسياكا الذي شكر صاحب السمو حاكم الشارقة، على جهوده في دعم الشعر ورعاية المبدعين.

وشهد الملتقى تقديم محاضرتين، الأولى بعنوان: «تاريخ الأدب العربي وشخصياته المؤثرة في ساحل العاج، قدّمها البروفيسور آدم بامبا، أستاذ الأدب في جامعة الفرقان.

والثانية «علم العروض ودوره في صناعة الشعر، ألقاها د. كوني أحمد موسى عضو هيئة التدريس في جامعة إفريقيا الإسلامية».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8p93bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"