عادي

لجنة تمويل المشاريع في «روّاد» الشارقة تدرس الطلبات التمويلية الجديدة

14:13 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اجتماع اللجنة
الشارقة: «الخليج»
ناقشت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد) التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، مجموعة جديدة من طلبات التمويل المقدمة لعدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني عشر للجنة تمويل المشاريع التابعة للمؤسسة خلال عام 2022، الذي عقد الأسبوع الماضي في مقر دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة برئاسة حمد علي عبدالله المحمود، مدير مؤسسة «رواد».
حضر الاجتماع الأعضاء سعيد غانم السويدي، وفيصل جاسم المدفع، والدكتور مدثر عبدالله، وفهد الخميري، ونورا الزرعوني، بينما حضرته من اللجنة الفنية لتمويل المشاريع، فاطمة حسن آل علي، رئيسة اللجنة الفنية، مديرة إدارة دعم وتمويل المشاريع، إلى جانب أعضاء اللجنة حمدة محمد الحمادي إداري أول تمويل، وناصر عبدالله العويس محلل مالي أول.
وفي بداية الاجتماع، استعرضت اللجنة الفنية إجمالي التمويل المباشر من مؤسسة «رواد»، الذي حُدد في الاجتماع السابق للجنة التمويل في بداية النصف الأول من عام 2022، ثم جرى نقاش حول متابعة آخر مستجدات سير العمل في مشاريع التمويل المعتمدة سابقاً.
كما ناقشت اللجنة خلال الاجتماع، مجموعة أخرى من المحاور واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها، وهي توجيه المشاريع المتقدمة للتمويل، بإضافة قيمة استقطاع مبلغ التمويل في مراحل إعداد دراسة الجدوى للتعرف إلى وضع ومسار المشروع.
وقدمت اللجنة مقترحاً بدراسة التأمين على مشاريع أعضاء المؤسسة، من خلال توفير 3 أو 4 شركات لتقديم خدماتها لأعضاء المؤسسة، على أن يتم الإعلان عنها كخدمة اختيارية للأعضاء. ووجهت اللجنة بدراسة مقترح تمويل النمو والتوسع في المشاريع القائمة لأكثر من ثلاث سنوات أو بعد انقضاء فترة الدعم المقررة بخمس سنوات، على أن يتم تحديد شروط ومعايير التمويل وعرض المقترح على اللجنة في اجتماعها القادم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29943fjb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"