عادي

ألمانيا تعلن استعدادها لاستقبال «الفارين» من الجيش الروسي

19:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

برلين- أ.ف.ب

أكدت ألمانيا، الخميس، استعدادها لاستقبال الفارين من الجيش الروسي، حسبما أعلن وزيران، وسط تقارير عن مغادرة العديد من الأشخاص هرباً من التعبئة الجزئية التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر بحسب مقتطفات من مقابلة مع صحيفة «فرانكفورتر الغيماينه تسايتونغ»: إن الفارين من الجيش المهددين بالقمع، يمكنهم الحصول على حماية دولية في ألمانيا.

من جهته، كتب وزير العدل ماركو بوشمان في تغريدة أرفقها بوسم «تعبئة جزئية»: أن «العديد من الأشخاص على ما يبدو يغادرون وطنهم. كل من يكره مسار بوتين ويحب الديمقراطية الليبرالية مرحب به في ألمانيا». وذكّرت وزيرة الداخلية، بأن الحصول على اللجوء السياسي ليس عملية تلقائية؛ بل هو مرتبط بقرارات فردية.

وغادر عشرات آلاف الروس بلادهم منذ بدء الحرب على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، في ظاهرة يبدو أنها تتسع منذ أعلن الرئيس فلاديمير بوتين الأربعاء، تعبئة جزئية لعناصر الاحتياط.

وأكدت السلطات، أنه سيتم استدعاء 300 ألف من هؤلاء، لكن روساً كثيرين يخشون تعبئة أكبر. وأوضحت وزيرة الداخلية أنه منذ أشهر عدة، استقبلت ألمانيا 438 معارضاً للكرملين مهددين أو ملاحقين من السلطات الروسية، وخصوصاً صحفيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3445hx4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"