عادي
جلسات تتناول أهمية تحفيز الابتكارات والحلول الإبداعية

«التدمير الإبداعي» يفتح أبواب التنمية في «الدولي للاتصال الحكومي»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

يشهد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022 في دورته ال 11 التي ستقام يومي 28 و29 سبتمبر الحالي في «مركز إكسبو الشارقة» عقد جلستين حواريتين تتناولان أهمية تحفيز الابتكارات والحلول الإبداعية كونها تمثل جوهر الاقتصاد الجديد والمراهنة على الآفاق التي يفتحها الويب 3 والميتافيرس والذكاء الاصطناعي في مواجهة المتغيرات العالمية والأزمات المستجدة.

يشارك في الجلستين الدكتور ثابت النابلسي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة «تشالنجر تيم» للاستشارات، ومارك فريدمان مسؤول ومخترع التطبيقات من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والبروفسورة وندي هال، المديرة التنفيذية لمؤسسة Web Science Trust بجامعة ساوثهامبتون.

وخلال الجلسة الرئيسية «التدمير الإبداعي».. ما الذي استفاده العالم؟ «يناقش الدكتور ثابت النابلسي، وسعود كاتب، الدبلوماسي والإعلامي السعودي، وليندا يويه، الخبيرة الاقتصادية والمذيعة، والكاتبة ومارك فريدمان، أفضل الاستراتيجيات المبتكرة التي يمكن تبنّيها للتعامل مع الأزمات وحل المشكلات، وطرح التساؤلات بشأن التخصصات المستقبلية التي تحتاجها الحكومات لإجراء تحليل علمي للمتغيرات التي تخوضها مختلف القطاعات.

ويتناول المشاركون في الجلسة تعزيز بيئة النمو المؤسسي والاجتماعي والفردي في ظل الأزمات، استناداً إلى الإبداع والابتكار مع التركيز على مفهوم «التدمير الإبداعي» القائم على تفكيك الممارسات التنموية القديمة لإفساح المجال أمام آليات جديدة تعزز فهم الحكومات لاتجاهات السوق والتحولات الاجتماعية والثقافية في بلدانها خلال حدوث الاضطرابات العالمية لما يمثله ذلك من أداة مهمة للتغلب على الأزمات.

ويشارك في الجلسة الرئيسية «مستقبل العالم بين الويب 3 والميتافيرس والذكاء الاصطناعي» البروفسورة وندي هال، وفايق مخائيل الحجازين، المدير العام للوكالة الأردنية «بترا»، وأجيت جاوكار، مدير مساق الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد.

ويستعرض المتحدثون انعكاسات التطور الرقمي والتكنولوجي والتوجهات العالمية في الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي «الميتافيرس» وأثر هذه التحولات في الاستثمارات لتجنب الأزمات، في ظل تزايد امتلاك المستخدمين للأصول الرقمية ونمو شبكة الجيل المقبل من الإنترنت.

ويتطرق المشاركون إلى الاختلافات بين «الويب 3» و«الميتافيرس» والتكامل بينهما في المستقبل ودور العالم الافتراضي في تطوير استخدامات العملات الرقمية وتمكين المستخدمين من امتلاك بياناتهم وإجراء معاملاتهم عبر مفاتيحهم الخاصة ودون الحاجة لوسطاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eahwraz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"