عادي

العاهل الأردني يدعو الى توحيد جهود مواجهة «التطرف عبر الإنترنت»

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
jok 1
jok 2
jok 3

عمّان: «الخليج»

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال مشاركته في أعمال النسخة الثالثة من «قمة نداء كرايست تشيرش» في نيويورك مساء الثلاثاء، ضرورة توحيد جهود التصدي للمحتوى المتطرف عبر الإنترنت.

وأورد بيان رسمي أردني الأربعاء أن الملك عبدالله الثاني شارك في أعمال «قمة نداء كرايست تشيرش للتصدي للتطرف وخطاب الكراهية على الإنترنت» وأشار إلى ضرورة توحيد صد محاولات المتطرفين استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لبث خطاب الكراهية.

وأكد عبدالله الثاني خلال «القمة» التي عقدت برئاسة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن وبمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات وممثلين عن كبرى شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية مواصلة الأردن تعزيز شراكته مع «نداء كرايست تشيرش» من خلال مبادرة «اجتماعات العقبة» بهدف محاربة الإرهاب والفكر المتطرف.

ولفت العاهل الأردني إلى أن مواجهة التطرف تستدعي أيضاً العمل لحل الصراعات التي يستغلها المتطرفون لكسب المؤيدين وخاصة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مجدداً التأكيد على حل الدولتين كسبيل وحيد لإنهاء الصراع.

وعقدت القمة نسختها الثانية في مايو/ أيار من العام الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي فيما عقدت النسخة الأولى في باريس عام 2019 بعد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

https://tinyurl.com/yck96wxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"