عادي

شتاء أبوظبي.. 180 يوماً من الحماس والترفيه

18:00 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوظبي: عدنان نجم
كشفت دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي عن أجندة فعالياتها الجديدة لموسم شتاء 2023/2022، والتي تعكس التجارب الثقافية والترفيهية والعروض الاستثنائية المتنوعة التي توفرها العاصمة للزوار والمقيمين.
الفعاليات التي أعلن عنها خلال حفل إطلاق نظمته الدائرة على نمط البرامج الحوارية التلفزيونية، تمتد على مدار 180 يوماً وتضم حفلات موسيقية لفنانين إقليميين وعالميين، وأحداثاً رياضية وألعاباً إلكترونية مشوقة، ومهرجانات ثقافية مفعمة بالأصالة، وعروضاً عائلية تفاعلية حية، وحفلات موسيقية ممتعة، وعروضاً مسرحية وأوبرالية وغيرها الكثير.
وتشمل الفعاليات والأحداث المرتقبة في أجندة أبوظبي الحفلات الموسيقية الحية للمغنيين العالميين ستينج، وأندريا بوتشيلي، والموسيقار العالمي إيه آر رحمان، واستضافة أولى مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي، وعودة أسبوع أبوظبي للتحدّي بنزالات بطولة العالم للوزن الخفيف «يو إف سي 280: أوليفيرا ضد مخاتشيف»، وعرض ديزني الموسيقي «ذا لايون كينج»، وجوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي (IIFA) أبوظبي 2023. أما بالنسبة لعشاق موسيقى الراب والموسيقى الحضرية العالمية، فسيكونون على موعد مع «مهرجان اللاسلكي» الذي سيشهد أول ظهور له في أبوظبي في مارس المقبل.
وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في الدائرة: «سعداء بإطلاق أجندة فعاليات أبوظبي التي تضم مجموعة مذهلة من الفعاليات المشوقة للمقيمين والزوار على السواء هذا الموسم، ونتطلع إلى مشاركة أفضل ما تقدمه العاصمة مع العالم من خلال استضافة العروض الموسيقية الرائعة والفعاليات الرياضية العالمية المليئة بالإثارة والتي ستجذب المشجعين والعائلات من جميع أنحاء العالم. لا شك أنها أجندة حافلة ومتنوعة بالأحداث التي تلبي تطلعات كافة الزوار من الأصدقاء والشباب والعائلات على اختلاف اهتماماتهم بما يمنحهم الفرصة للاستمتاع بلحظات لا تُنسى».
وقال محمد عبد الله الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ«ميرال»: «من خلال تعاوننا مع الدائرة والدعم المُقدم من جميع الشركاء، تعتزم أبوظبي استضافة مجموعة من الفعاليات العالمية الشيقة في جزيرة ياس وفي الإمارة خلال الموسم الحالي. وتشمل هذه الفعاليات حفلات موسيقية ومهرجانات ثقافية تهدف إلى الارتقاء بتجارب سكان الإمارة وزوارها من مختلف الأعمار».
وأضاف: «يؤكد تعاوننا مع جميع الجهات المعنية التزامنا بتحقيق رؤيتنا الهادفة إلى تعزيز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام ولاستضافة الفعاليات الفريدة. كما نواصل مساعينا الرامية إلى استقطاب الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى أبوظبي، بما في ذلك التعاون مع نخبة من الفنانين العالميين وتنظيم الفعاليات الشهيرة، ما يتيح لنا توفير تجارب غامرة لا تُنسى تعزز من مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة سياحية عالمية».
وتعليقاً على استضافة العاصمة أبوظبي لعرض «بلبي» الموسيقي الشهير للمرة الأولى، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: «نولي اهتماماً كبيراً بتلبية تطلعات الجمهور من خلال سجلها الحافل بتقديم العروض والفعاليات العالمية في دولة الإمارات والمنطقة. وتلحظ الشركة الرائدة في عالم الترفيه النجاح المتنامي لعرض بلبي، ما يجعلها تحرص على تقديمه لجمهور الصغار في أبوظبي. ويأتي ذلك في إطار خطة الشركة لتنويع عروضها وإثراء المشهد الترفيهي في المنطقة».
وعن إطلاق مهرجان اللاسلكي لأول مرة في أبوظبي العام المقبل، قال جيمس كريفن، رئيس شركة «لايف نيشن» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «يعيش على أرض الإمارات ما يزيد على 200 جنسية، وبالتالي فإنه من المهم أن نتتبع باستمرار تغير الأذواق الموسيقية التي تعكس هذا التنوع السكاني. ولا تزال موسيقى «الهيب هوب» تشكل واحدة من أكثر الأنواع الموسيقية شعبية في جميع أنحاء المنطقة، وسيكون إطلاق «مهرجان اللاسلكي» في أبوظبي في مارس/آذار المقبل بمثابة حدث كبير وعنصر جذب لعشاق الموسيقى الحضرية في جميع أنحاء المنطقة. وسيقدم المهرجان مجموعة من أكبر نجوم «الهيب هوب» العالميين، وسيوفر أيضاً منصة للفنانين المحليين لعرض إبداعاتهم».
ويمكن الاطلاع على أجندة فعاليات أبوظبي الكاملة على موقع «زوروا أبوظبي» visitabudhabi.ae.
https://tinyurl.com/2p8fewxk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"