عادي

شرطة دبي تعيد ساعة ثمينة لخليجي وتضبط 3 متورطين

بعد 24 ساعة من فقدانها
15:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
4

دبي: سومية سعد
تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي، من استعادة ساعة باهظة الثمن من ماركة عالمية شهيرة بقيمة 300 ألف درهم، وتسليمها إلى مالكها، بعد متابعة قسم الرفاعة والإدارة العامة للتحريات والمباحث.
وأفاد العقيد جمعة المهيري، نائب مدير مركز شرطة الرفاعة، بأن المركز تلقى بلاغاً من خليجي يملك محلاً كبيراً لبيع الساعات الثمينة داخل دولته، باتصال من شخص تعرف إليه عبر مواقع التواصل، أوهمه بأنه أوروبي، ويريد شراء إحدى الساعات المعروضة عنده، ويريد أن يسلمها له في دبي، وسيعطيه الثمن المطلوب.
وعند وقت التسليم اتصل به وقال إنه مشغول ولكن سيرسل إليه شخصين إفريقيين يعملان لديه، وبعد أن سلمهما له أرسل إليه رسالة إلكترونية وهمية من البنك. وعند التأكد وجد أنها احتيالية، فتقدم ببلاغ لقسم الرفاعة في منطقة الاختصاص.

3

وعلى الفور تعاملت مع البلاغ بجهد مضاعف وهو النهج الذي يتبعه القسم مع كل البلاغات، حيث تضافرت الجهود بين فرق التحقيق، والبحث الجنائي، بتتبع المتورطين. وأثمرت بعد الرجوع إلى أجهزة الرصد وتتبعها، التعرف إلى الأشخاص الثلاثةـ وتحديد هويتهم وجميعهم أفارقة.
وخلال 24 ساعة أعادوا الساعة إلى صاحبها، ما يؤكد يقظة الأجهزة الأمنية وحرصها على إعادة الحق لأصحابه. واتخذت الإجراءات القانونية بحق المتهمين الثلاثة.
وتقدم مقدم البلاغ بجزيل شكره وامتنانه للقيادة العامة لشرطة دبي، وفريق قسم الرفاعة، على الجهود المميزة التي بذلها أفرادها في سبيل إعادة الحقوق إلى أصحابها، ودورها الفعال في تحقيق الأمن والأمان لجميع من يسكن في دبي وزوارها.

https://tinyurl.com/mjkjp73k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"