عادي
شددا على الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم

صقر غباش ورئيس مجلس الشيوخ الكولومبي يؤكدان عمق علاقات البلدين

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
غباش ورئيس مجلس الشيوخ في كولومبيا

بحث صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وروي ليوناردو باريراس، رئيس مجلس الشيوخ في كولومبيا، خلال زيارته الرسمية حاليا علي رأس وفد برلماني من المجلس الوطني الاتحادي الي جمهورية كولومبيا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، عبر تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتشكل أولوية لدى البلدين والشعبين الصديقين، لا سيما في تفعيل ودعم العلاقات بين الجانبين.

1

وأكدا خلال اللقاء عمق علاقات التعاون البرلمانية، وتطور العلاقات بين دولة الإمارات، وجمهورية كولومبيا بفضل الدعم الذي تحظى به من قيادتي البلدين.

وأكدا خلال اللقاء - الذي حضره سالم راشد العويس، سفير دولة الامارات لدي كولومبيا ، أهمية تعزيز العلاقات بتبادل الزيارات والتباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام حسن الجوار والشرعية الدولية.وتعزيز روابط الصداقة البرلمانية ، لتواكب مستوى العلاقات المتميزة التي تربط الدولتين الصديقتين.

حضر اللقاء، وفد المجلس الوطني، أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية: الدكتور طارق الطاير، رئيس المجموعة، وسعيد العابدي، نائب رئيس المجموعة، ومريم بن ثنية، عضو المجموعة، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء البسطي، الأمينة العامة المساعدة للاتصال البرلماني، وطارق المرزوقي، الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

واكد غباش عمق علاقات الإمارات وجمهورية كولومبيا. لافتاً إلى أن هناك رغبة من البلدين في تطوير العلاقات في المجالات كافة وخاصة السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والاستثمارية والقطاعات الحيوية، والانتقال بها إلى آفاق أرحب وأوسع، خاصة في ظل الشراكة الاقتصادية الشاملة التي سيوقعها البلدان في غضون أشهر، وستسهم في تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وبما يخدم الأهداف المشتركة بين البلدين .

1

وقال تأتي زيارة المجلس الوطني الاتحادي الى جمهورية كولومبيا بهدف تعزيز التعاون البرلماني وتبادل الزيارات والخبرات، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتحديات كبيرة، وما يتطلبه ذلك من توحيد للمواقف والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد أن هناك رغبة مشتركة لدى البلدين في إيجاد فرص التبادل التجاري والاستثماري التي من شأنها تعميق الشراكة التجارية المتبادلة، ومن أهم فرص التعاون المشترك بين الدولتين الاستثمار في الطاقة النظيفة، والقطاع الزراعي، والأمن الغذائي.

ورحب باريراس، بصقر غباش والوفد المرافق، معرباً عن شكره للوفد على تلبية دعوته لزيارة كولومبيا. مشيداً بتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين البرلمانيين وإنشاء لجنة الصداقة البرلمانية التي تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8ckn5br

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"