عادي

فازت بجائزة أفضل بيئة عمل..«ساجا» تفتتح مكتبها الإقليمي في دبي 2023

21:52 مساء
قراءة 3 دقائق
IMG_E3602
5

تعتزم الشركة السعودية اليابانية للمنتجات الصيدلانية «ساجا» افتتاح مكتب إقليمي دائم لها في مدينة دبي الطبية بنهاية 2023.

واعتبر الدكتور محمد خليل، الرئيس التنفيذي للشركة، أن المكتب سيشكل نقلة نوعية في التعاون السعودي الإماراتي في مجال التصنيع والأمن العلاجي مما سيسفر عن تأمين مخزون استراتيجي للأدوية الخاصة بالأمراض السارية وغيرها. وأضاف أن «ساجا» للأدوية التي تعمل في السوق العربي منذ 25 عاماً، تمتلك رؤية طويلة الأمد لتعزيز التعلم وتسهيل وصول الجميع إلى الدواء.

جاء ذلك على هامش احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني ال92، بالتزامن مع الإعلان عن حصول شركة «ساجا» الرائدة في مجال التصنيع الدوائي المبتكر، على شهادة «أفضل بيئة عمل»، التي تمنحها الهيئة الأمريكية «Great Place to Work» للجهات المتميزة في توفير أفضل بيئة عمل لموظفيها.

وأوضح د. خليل أن الإعلان عن الجائزة جاء بناء على استبانة تقييم تجربة عمل الموظفين في الشركة ضمن معايير خاصة بمؤشر الثقة المعتمد عالمياً، إذ أظهرت نتائج الاستبانة استحقاق «ساجا» لشهادة «أفضل بيئة عمل» لتقديمها تجربة عمل نموذجية لموظفيها بموجب أفضل الممارسات.

وأكد الرئيسي التنفيذي ل«ساجا» أن الإمارات تعتبر من أقوى الأسواق الخليجية في مجال الرعاية الصحية، نظراً لرؤية قيادتها الرشيدة الرامية إلى توفير أفضل أوجه الرعاية الصحية لمواطنيها والمقيمين على أرضها، وتقديم الخدمات كافة لهم وحرصها على تطوير القطاع الصحي بالدولة.

وتهدف «ساجا» عبر رؤية طويلة الأمد لتعزيز الوعي الصحي وتسهيل وصول الدواء إلى جميع مستحقيه وضمان تعريف المجتمع بالمجالات العلاجية المتنوعة، والارتقاء بالمهارات ورفع درجة الوعي بالمشكلات الصحية الرئيسية، وتوفير خدمات رعاية بمستويات معززة من الجودة، تماشياً مع الرؤية الوطنية لدولة الإمارات كدولة رائده في تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، وتطوير أنظمتها الوقائية للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع، وتوفير خدمات صحية شاملة ومميزة في بيئة صحية مستدامة.

وقال الدكتور محمود غالي «المدير العام لمنطقة الخليج العربي واليمن» في الشركة: إن «ساجا» أثبتت نجاح استراتيجيتها بإيلاء الاهتمام للعنصر البشري من خلال توفير بيئة العمل الإيجابية التي تنمي قدرات الموظفين على الإبداع والابتكار مهنياً، وتغذي احتياجاتهم، وتحقق الاندماج المتوازن بين الجانبين العملي والشخصي لكل فرد تحت مظلتها، بالإضافة إلى تعزيز الإنتاجية ضمن قاعدة العمل الجماعي المتميز وروح الفريق الواحد.

وأضاف أن الشركة أطلقت العديد من المبادرات مثل تنظيم حملات سنوية للتبرع بالدم بمشاركة 70 من موظفيها بمقر الشركة وبالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إيماناً منها بأهمية التبرع وإسهاماً بدور أكبر تجاه المجتمع المحيط.

وانطلاقاً من التحديات التي أثبتتها جائحة «كورونا» وحرصها على تعزيز وتشجيع الطلبة على الالتحاق ببرامج التطوير والتأهيل للقطاع الدوائي، تسعى الشركة إلى التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية في مجال تدريب الطلبة، ليس فقط في هذه التخصصات المتعلقة بالرعاية الصحية والأدوية، وإنما أيضاً في التخصصات الأخرى. وعقدت ورشة عمل جراحية بالتعاون مع جامعه الشارقة وجمعية الإمارات الطبية والرابطة العربية لجراحات المسالك البولية، كما أبرمت الشركة عدة اتفاقيات مع جامعة الشارقة وجامعة الخليج الطبية تحقيقاً لهذا الغرض النبيل، وتعكف على توسيع هذه المبادرة عبر استقطاب المزيد من طلبة الجامعات بالدولة للتدريب.

وقال وليد الأحمدي مدير الموارد البشرية بشركة «ساجا» في منطقة الشرق الأوسط: إن جائزة «أفضل بيئة عمل» تتويج لسنوات من الجهد والعمل سعينا فيها كفريق كامل لنكون جزءاً لا يتجزأ من القطاع الصحي، ونهدف إلى توفير بيئة عمل مناسبة للموظف، وخلق فرص التدريب والتطوير، للكوادر البشرية والخبرات والمواهب وتوفير الكفاءات التي تخدم القطاع الصحي والأهداف الاستراتيجية للمنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pbzj55f4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"