عادي
زيادة التوزيعات 28.5 % يرفع العائد السنوي إلى 8.7 %

مجلس إدارة «دانة غاز» يقرّ توزيع 4.5 فلس للسهم عن النصف الأول

09:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
قرر مجلس إدارة شركة «دانة غاز»، الخميس، توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين بقيمة 315 مليون درهم، أي ما يعادل 4.5 فلس للسهم وذلك عن النصف الأول من عام 2022، يتم صرفها للمساهمين بحلول 21 أكتوبر 2022.
وقالت الشركة إنه بذلك يكون العائد السنوي لتوزيعات الأرباح 8.7 %، وسيكون حملة الأسهم بتاريخ 29 سبتمبر / أيلول (أخر يوم للمشاركة) يستحقون توزيعات الأرباح المرحلية.
وقال حميد جعفر، رئيس مجلس إدارة «دانة غاز»: «الأستمرار في توزيع الأرباح وزيادتها هو دليل واضح على ثقتنا المستمرة في أعمال الشركة، وتميز أدائها التشغيلي والمالي. لقد شهدنا خلال النصف الأول زيادة في تدفقاتنا النقدية نتيجة لارتفاع أسعار الطاقة، واستقرار في معدلات الإنتاج كما ركزنا على ضبط التكاليف، مما مكننا من زيادة التوزيعات النقدية المرحلية المقدمة لمساهمينا».
وكانت الشركة قد أعلنت عن نتائج مالية قوية للنصف الأول حيث حقّقت صافي أرباح بقيمة 407 ملايين درهم (111 مليون دولار) خلال الأشهر الستة الأولى من العام، بزيادة 82% مقارنة بصافي الأرباح المعدلة للنصف الأول من العام 2021. وجاء نمو ربحية «دانة غاز» خلال النصف الأول من العام 2022 مدفوعاً بارتفاع أسعار النفط والغاز، والتزام الشركة المستمر بخفض التكاليف والحفاظ على قوة أدائها التشغيلي في إقليم كردستان العراق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8nb53c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"