عادي

ممثل منذ الطفولة.. محطات فنية في نجومية «هشام سليم»

15:12 مساء
قراءة 3 دقائق
هشام
هشام سليم في إمبراطورية ميم
هشام سليم في شبابه
هشام سليم

القاهرة - «الخليج»
حظي الفنان المصري الراحل هشام سليم بمسيرة فنية زاخرة، قبل أن يخطفه الموت الخميس عن عمر ناهز 64 عاماً لمع خلالها كرمز من رموز الفن العربي والمصري.
الظهور الأول
لفت الفنان الراحل الأنظار في أول أدواره، وكان لايزال طفلاً، في فيلم «إمبراطورية ميم» مع الفنانة فاتن حمامة وأحمد مظهر ومن إخراج حسين كمال عام 1972.
وظهر في فيلم «أريد حلاً» مع فاتن حمامة ورشدي أباظة وإخراج سعيد مرزوق عام 1975، ثم فيلم «عودة الابن الضال» مع الفنانة ماجدة الرومي وهدى سلطان ومن إخراج يوسف شاهين عام 1976.

 

دراسته

درس هشام سليم في معهد السياحة والفنادق وتخرج فيه عام 1981 ثم درس الفن في الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة ودرس أيضاً اللغة الفرنسية.
وبعد انتهاء دراسته عاد إلى عالم التمثيل من خلال مشاركته في فيلم «تزوير في أوراق رسمية» مع محمود عبدالعزيز وميرفت أمين وإيمان البحر درويش ومن إخراج يحيى العلمي عام 1984.
كما شارك في العام ذاته بفيلم «لا تسألني من أنا» وهو آخر أفلام الفنانة الكبيرة شادية ومن إخراج أشرف فهمي.

إقرأ أيضا: هشام سليم.. أصغر حروف «إمبراطورية ميم» واللاعب الهارب من اسم أبيه

أول أعماله الدرامية

شارك الراحل عام 1988 بأول أعماله الدرامية بمسلسل «الراية البيضاء» مع سناء جميل وجميل راتب ومن إخراج محمد فاضل، ومسلسل «ليالي الحلمية» بكافة أجزائه من خلال دور «عادل سليم البدري» من إخراج اسماعيل عبدالحافظ.

 


أعمال الثمانينات

وخلال فترة الثمانينات، لمع النجم الراحل هشام سليم في العديد من الأعمال وهي: فيلم «سترك يارب»، فيلم «سنوات الخطر»، فيلم «بصمات فوق الماء»، فيلم «رجب الوحش»، فيلم «ساعات الفزع»، فيلم «الانتقام»، فيلم «السفلة»، فيلم «الأوباش»، فيلم «الزيارة الأخيرة»، فيلم «رجل لهذا الزمان»، فيلم «نداء الدم»، فيلم «الملعوب»، فيلم «حارة الجوهري»، فيلم «عطشانة»، فيلم «عندما يتكلم الصمت».


نجم التسعينات

شارك الراحل في العديد من الأعمال الفنية خلال التسعينات منها: فيلم «اسكندرية كمان وكمان»، فيلم «قسمة ونصيب»، فيلم «الخادم»، مسرحية «شارع محمد علي»، فيلم «اللعب مع الشياطين»، فيلم «الجبلاوي»، فيلم «يا مهلبية يا»، فيلم «السجينة 67»، فيلم «الهجامة»، مسلسل «ومازال النيل يجري»، فيلم «أرض الأحلام»، فيلم «كريستال»، مسلسل «أرابيسك أيام حسن النعماني»، فيلم «قليل من الحب كثير من العنف»، مسلسل «أهالينا»، فيلم «ميت فل»، فيلم «يا دنيا يا غرامي»، مسلسل «هوانم جاردن سيتي» بجزأيه الأول والثاني، مسلسل «إمرأة من زمن الحب»، مسلسل «خيانة» وفيلم «جمال عبد الناصر».


أعمال الألفية الجديدة

شارك هشام سليم في العديد من الأعمال، بعد عام 2000، وهي: فيلم «شروع في قتل»، مسلسل «حروف النصب»، فيلم «الناظر»، مسلسل «الكومي»، فيلم «جرانيتا»، فيلم «العاصفة»، مسلسل «طيور الشمس»، مسلسل «السيرة العاشورية الحرافيش» الجزء الأول، مسلسل «آخر المشوار»، مسرحية «لما بابا ينام»، مسلسل «حد السكين»، مسلسل «ملك روحي»، مسلسل «البنات»، مسلسل «محمود المصري».

إقرأ أيضا: الموت يخطف الفنان المصري «هشام سليم» عن 64 عاماً
كما شارك في فيلم «الباحثات عن الحرية»، مسلسل «لقاء ع الهوا»، فيلم «إنت عمري»، مسلسل «أماكن في القلب»، مسلسل «السيرة العاشورية الحرافيش» الجزء الثاني، فيلم «خيانة مشروعة»، فيلم «كلام في الحب»، فيلم «الأولة في الغرام»، مسلسل «درب الطيب»، مسلسل «المصراوية»، مسلسل «لحظات حرجة»، فيلم «45 يوم»، المسلسل الإذاعي «مجنون ليلى»، مسلسل «في أيد أمينة»، مسلسل «ظل المحارب»، مسلسل «حرب الجواسيس».

https://tinyurl.com/2p8xn4un

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"