عادي

الأسهم اليابانية تغلق عند أدنى مستوى في شهرين

11:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أغلقت الأسهم اليابانية الخميس عند أدنى مستوياتها في أكثر من شهرين، إذ تفاعل المستثمرون مع توقعات التشديد النقدي لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وقرار بنك اليابان بالإبقاء على سياسته النقدية فائقة التيسير.
واستهل المؤشر نيكاي التداولات على تراجع بنسبة 0.95 في المئة وانخفض لما دون مستوى27 ألف نقطة للمرة الأولى منذ 19 يوليو تموز، لكنه تعافى لاحقاً ليغلق على هبوط بنسبة 0.58 في المئة عند 27153.83 نقطة. أما المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً فتراجع 0.25 بالمئة.
واقتفى المؤشر نيكاي أثر الخسائر الواسعة في وول ستريت بعدما أعلن الاحتياطي الاتحادي زيادة كانت متوقعة على نطاق واسع في سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وألمح إلى أنه لن يتوانى في نهجه لمكافحة التضخم، وتوقع المزيد من قرارات رفع الفائدة بصورة كبيرة.
ومن المقرر أن يلقي محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا خطاباً في مؤتمر صحفي بعد إغلاق الأسواق في اليابان، حيث يترقب المستثمرون المزيد من المؤشرات بشأن سياسات البنك المستقبلية.
ومن بين 225 شركة على المؤشر نيكاي، تراجعت أسهم 150، وارتفعت 63، بينما جاء تداول 12 دون تغيير.
وكانت أسهم فاست ريتيلينج ومجموعة سوفت بنك وريكروت هولدينجز أكبر الخاسرين على المؤشر. أما أسهم تويوتا موتور كورب فارتفعت بنسبة 1.4 في المئة.
يشار إلى أن أسواق اليابان مغلقة الجمعة في عطلة عامة.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p874ksx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"