عادي

«الهيئة» تطلق دبلومَي التدريب ومستقبل الإدارة

20:39 مساء
قراءة 3 دقائق
مؤتمرصحفي - الهيئة العامة للرياضة تصوير : (( هيثم الخاتم ))
عبدالغفار والمدفع يتوسطان الحضور
(تصوير: هيثم الخاتم )
  • عبد الغفار: خطوة على طريق التمكين والمهنية
  • محيوه: لا رياضة بلا منهجية علمية

دبي: مسعد عبد الوهاب

أطلق مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي التابع للهيئة العامة للرياضة، برامج الدبلوم التخصصية والمتضمنة دبلوم التدريب الرياضي الشامل، ودبلوم مستقبل الإدارة الرياضية، في مبادرة هي الأولى من نوعها في الدولة، تهدف إلى إعداد وتأهيل الكوادر الرياضية للعمل في المجال، ويتضمن الدبلوم 12 مساقاً علمياً لكل تخصص، سيتم تدريسها على مدار شهرين بواقع يومين أسبوعياً، «السبت والأحد»، من التاسعة صباحاً إلى الرابعة عصراً، وبواقع 6 ساعات في اليوم الواحد، بإجمالي 288 ساعة تدريبية في الدبلوم ككل.

وتتاح الدراسة للأعمار من 18 سنة فما فوق، والتقدم عبر منصة ستخصص لهذا الغرض، على أن يتم القبول من خلال مقابلات شخصية للمتقدمين.

وتم الكشف عن التفاصيل في مؤتمر صحفي عقد،الخميس، في مقر الهيئة العامة للرياضة في دبي، بحضور سعيد عبد الغفار الأمين العام للهيئة، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة، وعبدالله محيوه رئيس لجنة تسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وعمر عبد الرحمن مدير مركز القيادات الرياضية في الهيئة، وعبد العزيز الحصان عضو مجلس إدارة لجنة تسيير شؤون مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي المدير التنفيذي للمركز، وأعضاء اللجنة العلمية لمركز الإمارات للعلوم الرياضية المؤلف د. ريسان خريبط، ود. محمد فضل الله، ود. أحمد العامري مدير التدريب في المركز، الذين تناوبوا على شرح أهداف البرنامج وأهدافه والفئات المستهدفة والشهادات التي سيمنحها ونظام التدريس، علاوة على السّن المسموح بها للتقدم.

وأكد عبد الغفار أن إطلاق برامج الدبلوم التخصصية خطوة جديدة على طريق التمكين وإعلاء شأن المهنية والتخصص والتي بدأت بدليل حوكمة الاتحادات الرياضية، ثم تأهيل المواطنين لشغل وظيفة المدير التنفيذي في الاتحادات، وتلاها إطلاق منصة القيادات الشبابية، وتم تمكين 41 منهم اكتسبوا عضوية مجالس إدارة الاتحادات في فئة الشباب، وأشار إلى أن القانون الجديد للرياضة يؤمّن كل المبادرات التي تطرحها الهيئة بالغطاء القانوني اللازم من خلال تشريعاته الشاملة لكل أمور العمل الرياضي.

من جهته، أعرب عبدالله محيوه عن سعادته بإطلاق مركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي ليحل بديلاً لمركز إعداد القادة، مشيداً بالفكرة وشموليتها، ودورها في إثراء القطاع الرياضي بالكوادر المؤهلة بتأسيس علمي سليم مضيفاً: «لا رياضة بلا منهجية علمية والتخصص ضمانة التطور ومجاراة الدول المتقدمة في المجال التي سبقتنا بتوظيف العلوم والمعارف الحديثة المرتبطة بالمجال».

دبلوم التدريب الشامل

ويهدف برنامج دبلوم التدريب الرياضي الشامل إلى تطوير القدرات الفنية للعاملين في القطاع الرياضي، وتعزيز الثقافة المبنية على المناهج العلمية المعتمدة عالمياً، وتزويد المشاركين بالمسار الأكاديمي المطلوب للعمل في المجال، ورفد العاملين في القطاع الرياضي بالمعارف الأكاديمية.

ويستهدف البرنامج طلبة وخريجي كليات ومعاهد التربية الرياضية، والكوادر الفنية للاتحادات والأندية الرياضية، ومدرسي التربية البدنية، ومشرفي الرياضة الجامعية، علاوة على المهتمين بالمجال على المستوى المحلي والخليجي والعربي.

ويهدف دبلوم مستقبل الإدارة الرياضية إلى تطوير القدرات المهنية والفنية لموظفي المؤسسات الرياضية، وتأهيل وتدريب الموظفين لتولي مناصب قيادية وفنية تخصصية، وترسيخ مفاهيم الإدارة الرياضية الحديثة وأفضل الممارسات، ويستهدف البرنامج أعضاء مجلس إدارة الجهات الرياضية، وخريجي جامعات الدولة، والعاملين في القطاع الرياضي، والمهتمين على المستويين المحلي والخليجي.

ويمنح الدارسين في البرنامجين شهادتين معتمدتين من الهيئة العامة للرياضة والأكاديمية الأولمبية الوطنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nwrr8cf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"