عادي

هشام سليم.. أصغر حروف «إمبراطورية ميم» واللاعب الهارب من اسم أبيه

14:52 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - «الخليج»
في اليوبيل الذهبي بعد مضي 50 عاماً على فيلم «إمبراطورية ميم» الذي عُرض عام 1972، فقد الوسط الفني ذلك الطفل الذي اختارته النجمة «فاتن حمامة» يومها، لدور ابنها المشاكس مدحت، في أول أدواره التمثيلية.
كبر «مدحت» قليلاً بعد 4 أعوام وتحول إلى «إبراهيم» في «عودة الابن الضال» مع يوسف شاهين وهدى سلطان وماجدة الرومي، لتبدأ رحلة الفنان الذي اكتسب نجومية متزايدة يوماً بعد يوم، ودوراً بعد دور.
وبلغت نجوميته مداها مع «حمودة» في مسرحية «شارع محمد علي» أمام الفنانة شريهان، ومع «عادل سليم البدري» في مسلسل «ليالي الحلمية»

إقرأ أيضا: ممثل منذ الطفولة.. محطات فنية في نجومية «هشام سليم»

ابن أبيه

بدأ هشام سليم حياته لاعباً لكرة القدم، فلم ينج من المقارنة بينه ووالده، الراحل صالح سليم، مايسترو «الأهلي» والكرة المصرية ورئيس النادي الأهلي لاحقاً، فاضطر لترك كرة القدم.
وقال عن مقارنته بوالده «لا مقارنة.. صالح سليم نموذج لا يتكرر.. مهما حققت لم أكن لأصل إلى ما وصل إليه صالح سليم.. حتى الآن لم يصل أحد إلى مجد صالح سليم.. لكن في الفن أنا أحسن».

إقرأ أيضا: الموت يخطف الفنان المصري «هشام سليم» عن 64 عاماً

يسرا تنعى أخاها

تزوجت يسرا من خالد سليم شقيق هشام، وهو مهندس ورجل أعمال ومخرج، بعد صداقة قوية جمعتها بهشام والأسرة لسنوات طويلة.
ونعت يسرا، الراحل بكلمات مؤثرة، وكتبت عبر حسابها على إنستجرام: «أخويا وحبيبي وصديق عمري والسند في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون فضلا وليس أمرا برجاء الدعاء لهشام وقراءة الفاتحة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry9yauj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"