عادي

أرمينيا تتهم أذربيجان بانتهاك وقف إطلاق النار

11:42 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أرمينيا - (رويترز)
اتهمت وزارة الدفاع الأرمينية، الجمعة، القوات المسلحة الأذربيجانية بفتح النار على مواقع أرمينية، في انتهاك لاتفاق لوقف إطلاق النار.
وقالت الوزارة في بيان على فيسبوك: «في 23 سبتمبر الساعة 07:40، انتهكت وحدات من القوات المسلحة الأذربيجانية مرة أخرى نظام وقف إطلاق النار بفتح النيران من مواقع مختلفة على مواقع قتالية أرمينية تقع في المنطقة الشرقية من الحدود» بين البلدين.
وذكرت أرمينيا أنها ردت بإطلاق النار ولم تعلن عن وقوع خسائر بين أفرادها.
ولم يصدر تعليق بعد من أذربيجان على هذه الاتهامات، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، اتهمت باكو أرمينيا بالقيام «باستفزازات» على الحدود المشتركة بإطلاق قذائف مورتر وعبوات ناسفة على قواتها.
واندلعت اشتباكات بين الجانبين هذا الشهر، أسفرت عن مقتل ما يقرب من 200 جندي في أكثر المواجهات دموية منذ الحرب التي استمرت ستة أسابيع بين البلدين السوفيتيين السابقين في عام 2020.
ويرتبط القتال بالعداء المستمر منذ عقود للسيطرة على منطقة ناجورنو قرة باغ، المعترف بها دولياً كجزء من أذربيجان ولكن حتى عام 2020 كانت تسيطر عليها إلى حد كبير أغلبية من السكان الأرمن.
وقالت أرمينيا: إن أذربيجان هاجمت أراضيها، واستولت على تجمعات سكنية داخل حدودها تقع خارج منطقة ناجورنو قرة باغ المتنازع عليها. وقالت أذربيجان: إنها ردت على «استفزازات» من الجانب الأرميني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycknfzr7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"