عادي

«التاروت» يعيد سمية الخشاب للسينما بعد غياب 7 سنوات

21:57 مساء
قراءة دقيقتين
سمية الخشاب

القاهرة: «الخليج»

** بعد أكثر من 3 أشهر من التعاقد عليه، بدأت الفنانة سمية الخشاب التحضير لبدء تصوير فيلمها الجديد «التاروت»، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة المنتجة الاتفاق مع باقي الأبطال الذين سيشاركون في العمل، الذي كتبه معتز المفتي، وسيخرجه إبرام نشأت، ومن المقرر بدء تصويره الشهر المقبل.

ويعيد الفيلم الخشاب إلى السينما من جديد بعد غياب 7 سنوات، حيث كانت آخر أفلامها «الليلة الكبيرة» الذي عرض في 2015.

** بعد أكثر من 17 شهراً، منذ بدء تصويره، وتوقّفه لأكثر من مرة لأسباب إنتاجية أحياناً وانشغال أبطاله في أعمال أخرى، انتهى أبطال فيلم «في عز الضهر» من تصوير آخر مشاهد العمل الذي استؤنف مؤخراً في القاهرة بعد فترة توقف أخيرة، ومن المقرر أن يستكمل مخرج الفيلم مرقس عادل عمليات المونتاج والمكساج وتجهيز الفيلم للعرض، خاصة أن شركة الإنتاج تنوي طرحه في دور العرض في موسم إجازة منتصف العام الدراسي 2023، وتحديداً خلال يناير/كانون الثاني.

وفيلم «في عز الضهر» يخوض به الممثل المصري العالمي مينا مسعود أول تجاربه الفنية في مصر، وهو من تأليف كريم سرور، وتشارك في بطولته إيمان العاصي، وشيرين رضا، وجميلة عوض، ومحمد علي رزق، ومحمد عز، وساندرا، وأحمد جمال سعيد، ومحمود حجازي، وإيهاب فهمي وعدد آخر من الفنانين.

** انتهت الفنانة نجلاء بدر من تصوير الحكاية الثانية من مسلسل «الغراب» المكوّن من 10 حلقات، والذي يعتمد على حكايات كل واحدة منها تدور في حلقة واحدة، ويشاركها في بطولة الحكاية هاني عادل، ومعهما الفنان السعودي نايف عبدالله، والمغربية فاطيمة الزهراء، وعابد عناني، والطفل تيم وآخرون، وهو قصة وسيناريو وحوار سجى محمد الخليفات، وإخراج إيهاب عمرو.

** أخيراً وبعد تأجيل دام أكثر من عام، وسلسلة من التأجيلات حيث تم الانتهاء من تصوير آخر مشاهد العمل العام الماضي، طُرح فيلم «خرجوا ولم يعودوا» في دور العرض، وقررت الشركة المنتجة بالاتفاق مع الجهة الموزّعة، إطلاقه في 15 دار عرض في القاهرة وبقية المحافظات.

ويعد الفيلم البطولة المطلقة الأولى لنجمة مسرح مصر الفنانة دينا محسن (ويزو)، ويشاركها البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب، منهم: حسني شتا، وخالد عليش، ومصطفى أبو سريع، وصولا عمر، وشمبر، ورنا سماحة، وطاهر أبو ليلة، ومحمد علام، وياسر الرفاعي، وموحة الحراق، وهو من تأليف وائل يوسف، وإخراج حسن السيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2y83fz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"