عادي

السعودية: تصريح رئيس وزراء إسرائيل عن حل الدولتين «إيجابي»

20:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزير الخارجية السعودي

القاهرة – رويترز
قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لتلفزيون «العربية»، الجمعة، إن تصريح رئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد بخصوص حل الدولتين «إيجابي» إذا ترجم إلى أفعال.
وأوضح الأمير فيصل أن السلام يتطلب حواراً مباشراً بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 
ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إلى حل الدولتين، لإنهاء للصراع الإسرائيلي المستمر منذ عقود مع الفلسطينيين.
وتتماشى تعليقاته في الجمعية العامة للأمم المتحدة مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعمه لحل الدولتين خلال زيارته لإسرائيل في أغسطس/ آب، وتأتي بعد سنوات من تجنب القادة الإسرائيليين أي ذكر لهذه القضية في الأمم المتحدة.
وقال لابيد: إن الاتفاق مع الفلسطينيين، على أساس دولتين لشعبين، هو الشيء الصحيح لأمن إسرائيل واقتصاد إسرائيل ومستقبل أطفالنا، مضيفاً أن أي اتفاق سيكون مشروطاً بدولة فلسطينية مسالمة لن تهدد إسرائيل.
من جهته، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن حل الدولتين «أمر إيجابي»، لكنه أوضح أن الاختبار الحقيقي لهذا هو العودة الفورية لطاولة المفاوضات.
وقال عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن «الاختبار الحقيقي لجدية ومصداقية هذا الموقف، هو جلوس الحكومة الإسرائيلية إلى طاولة المفاوضات فوراً، لتنفيذ حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة، ومبادرة السلام العربية، ووقف كل الإجراءات أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f2daaam

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"