عادي

العليمي يطالب بموقف دولي حاسم وحازم في اليمن

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العليمي يخاطب الجمعية العامة للأمم المتحدة(أ.ب)

عدن: «الخليج»

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، المجتمع الدولي إلى إحداث تحوّل حاسم في مقاربته للازمة اليمنية، وإنهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها الميليشيات الحوثية. واعتبر العليمي، في كلمة اليمن التي ألقاها، أمس الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الحلول التحويلية التي تتخذها الجمعية العامة شعاراً لها «تتطلب أولاً ترسيخ القيم الواضحة لبناء السلام الذي ينشأ نتيجة قيام حكومة مستقرة، وامتلاك رادع حاسم لحماية العملية السياسية، وفتح الطريق أمامها بكل السبل».

وشدد على أنه «ليس هناك خيار أفضل من أن يدعم المجتمع الدولي الحكومة الشرعية لتتمكن من الانتصار لقيم الحرية والسلام والتعايش المدني».

وناشد المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء الانتهاكات الفظيعة التي ترقى إلى جرائم حرب في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة الميليشيات الحوثية، بما في ذلك استمرار معاناة عشرات الآلاف من المهجرين، والمحتجزين والمخطوفين، والمخفيين، والمعتقلين، بينهم صحفيون ونشطاء، وفنانون، وعمال إغاثة، ورهائن من مختلف الأعمار.

وأشاد العليمي بالموقف الموحد للمجتمع الدولي إزاء القضية اليمنية، والمواقف المشرفة لتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، والإمارات «الذين بذلوا دماءهم وأموالهم، وتحمّلوا مسؤولية الدفاع عن اليمن نيابة عن المجتمع الدولي».

https://tinyurl.com/4t7pyffj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"