عادي

«بلاسيدو دومينغو» نجم حفل أوبرا دريسدن الراقص بدبي

20:29 مساء
قراءة 3 دقائق
أوبرا دريسدن
الحفل الموسيقي بأوبرا دريسدن
حفل دريسدن أوبرا الفخم

دبي: مها عادل

يحط الحفل الموسيقي الراقص الشهير Opera Dresden Ball رحاله في دبي أوبرا يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، الذي تقدمه فرقة دريسدن العالمية ليمتع محبي الموسيقي الكلاسيكية والغناء الأوبرالي والرقص الفالس التقليدي لأول مرة على المسرح الرئيسي للدار، حيث تتحول القاعة الرئيسية إلى ساحة مملوءة بالأنغام والموسيقي الأوركسترالية الحالمة، لتمنح الحضور احتفالية خاصة من طراز رفيع، ويحيي ثقافة الحفلات الأوروبية الراقية والعريقة، بعدما حققه العرض من نجاحات على أكبر مسارح أوروبا، وقد أقيم الحفل أوّل مرة في مدينة درسدن الألمانية عام 2006، وشهد تطوراً ليصبح واحداً من أهم العروض الموسيقية الأوروبية.

يقدم العرض لأول مرة في الإمارات، ويضم عروضاً موسيقية كلاسيكية يقدمها كل من بلاسيدو دومينغو (التينور الإسباني) الشهير بملك الأوبرا، الذي أسعد جمهور دبي بإحياء حفل افتتاح دبي الأوبرا عام 2016، والعالمية مارينا ريبيكا (سوبرانو)، بصحبة كبار الضيوف وأبرز الفنانين العالميين في فعالية مفعمة بالأناقة، حيث ستعتلي المسرح الشابات بأثوابهن الرائعة، والشبّان ببدلاتهم الرسمية الأنيقة لتأدية فقرات الرقص المميزة والتي تجسد الثقافة والحضارة الأوروبية، ومن المقرر أن تؤدي فرقة الرّقص أربع فقرات رئيسية.

يشارك في الحفل فنانون بارزون، مثل: ريز خان، وأوكسانا فيدوروفا، وأوركسترا السّلام الأوروبية لموسيقى الحجرة في دريسدن، وأنطون لوبشينكو (قائد الأوركسترا)، وإيغور بوتمان (ساكسفون)، ورومان ليولكين (باس)، وغيرهم من الأسماء العالمية اللامعة.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي الذي أقيم في دبي أوبرا للكشف عن تفاصيل الحفل، أمس الأول الخميس، قال منظم العرض إيفجيني موروزوف: «يتميز هذا الحفل الذي يتضمن برنامجاً ثرياً بالموسيقى والغناء من مختلف الثقافات بتقديم ثقافة وتقاليد أوروبية فنية مختلفة، ويعتبر حفلاً ترويحياً للمشاهدين، يشبه حجم التنوع الثقافي والفني الذي تتميز به دبي. ففريق العمل يضم فنانين من إسبانيا ألمانيا وأوكرانيا وروسيا وصربيا وبولندا والبوسنة وإيطاليا، وهذا المزيج الثقافي يميز العرض ويتماشى مع الثراء الثقافي بدبي، ونحن نفخر بنقل تقليد فني كلاسيكي راقٍ ومبهر من تقاليد الحفلات الموسيقية الراقصة لجمهور دبي المحب للفنون، حيث يرضي كل الأذواق لأنه يتضمن الموسيقى والغناء والاستعراض والبوب والجاز في حفل واحد».

وتابع: «استكمالاً للتعاون المثمر مع دبي أوبرا في العديد من العروض السابقة إلى جانب العرض الحالي فنحن نستعد لتقديم عرض باليه مبهر عن قصة «كوكو شانيل» على مسرح دبي أوبرا، تزامناً مع مهرجان دبي للتسوق في فبراير/ شباط المقبل».

ويعرب أمايواخيم فراي مؤسس ومدير فرقة أوبرا درسدن، عن سعادته بالحفل، ويقول: «هذا هو التعاون الأول مع دبي أوبرا، وقد حلمنا به منذ 3 سنوات، لكن حالت الجائحة دون ذلك، وقد حان الوقت المناسب لتقديم هذا العرض الموسيقي الغنائي الضخم في دبي، حيث تتمثل رسالتنا في بناء جسر ثقافي دولي بين ألمانيا والعالم العربي ودولة الإمارات والعالم الأوروبي. فالثقافة تجمع الناس معاً، ودبي هي مركز رائد للثقافات كافة، ولذلك يسعدنا تواجدنا في مدينة تعتز بدورها الرائد في تجسيد الثقافة، ويتكون فريق العمل من أكثر من 200 عضو ما بين مغنّين وعازفين وراقصين.

وتضمّ قائمة كبار ضيوف حفل Opera Dresden Ball: مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحكمت الكيتوب، سيدة الأعمال الدولية والسباقة في الأعمال الخيرية على المستوى العالمي، والتي ستقوم بتقديم الأمسية. وسيتولى المذيع والمؤلف ريز خان إدارة جلسات الحوار التي ستشهد استضافة أوكسانا فيدوروفا، ملكة جمال الكون الروسية السابقة.

https://tinyurl.com/27jymkhp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"